هل رأس السنة الهجرية إجازة رسمية في السعودية؟

كتبت سامية خضر:

 

هل رأس السنة الهجرية إجازة رسمية في السعودية؟.. يتساءل العديد من موظفي المملكة العربية السعودية في القطاع الحكومي والخاص عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية للعام الجديد 1446، حيث يهتم المواطنين بالحصول علي أيام الإجازات الرسمية للحصول على راحة من العمل طوال العام، واستغلال هذا اليوم سواء بالراحة في المنزل أو الخروج مع العائلات واستغلال أوقات الفراغ، ويحتفل المسلمون دائماً بقدوم السنة الهجرية الجديدة وتمنح وزارة الموارد البشرية في المملكة هذا اليوم إجازة رسمية لجميع العاملين في الدولة.

 

 

وفيما يلي سوف يوضح لكم موقع “مباشر 24″، هل رأس السنة الهجرية إجازة رسمية في السعودية؟، وذلك من خلال التقرير التالي :

 

 

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446ه‍ في السعودية 

 

قامت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446، حيث تم تحديد يوم الأحد المقبل الموافق 7 يوليو 2024 ليكون إجازة الإحتفال بيوم رأس السنة الهجرية ، حيث اليوم الأول من شهر محرم لعام 1446 هجرياً، كما أوضحت الوزارة أن هذه الإجازة ستكون لجميع العاملين في الدولة سواء القطاع العام أو الخاص.

 

و بذلك تكون منحت الوزارة اليوم الأول من شهر محرم الموافق 7 يوليو إجازة رسمية، وسوف يحصل المواطنون على 3 أيام إجازة متتالية، حيث يومي الجمعة والسبت عطلة نهاية الأسبوع الطبيعية بالإضافة إلى يوم الأحد إجازة رأس السنة.

 

 

الإجازات والعطلات الرسمية في السعودية 2024

 

جاءت الإجازات والعطلات الرسمية في المملكة العربية السعودية وفقًا لما حدده قانون الإجازات لعام 2024 علي النحو التالي :

 

عطلة يوم التأسيس السعودي : 22 فبراير 2024.

 

عطلة عيد الفطر المبارك : 10 أبريل 2024.

 

عطلة يوم عرفة : 15 يونيو 2024.

 

عطلة عيد الأضحى المبارك : من 16 إلى 22 يونيو 2024 “للقطاع الحكومي”.

 

عيد الأضحى المبارك : من 14 إلى 22 يونيو 2024 “للقطاع الخاص”.

 

عطلة اليوم الوطني السعودي : 23 سبتمبر 2024.

 

 

موعد صرف رواتب الموظفين يوليو 2024 في السعودية 

 

يتم صرف رواتب الموظفين في المملكة العربية السعودية في اليوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي، وذلك حسب توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – أيده الله، ومع ذلك، قد تختلف تواريخ صرف الرواتب قليلاً بتقديم الصرف او تأخيره إذا تزامن مع يوم عطلة رسمية او اجازة اسبوعية.

 

أما بالنسبة لموعد صرف الرواتب في شهر يوليو 2024، فسوف يصادف يوم الأحد الموافق 28 يوليو 2024 الموافق هجريًا 22محرم 1446 هـ، وهذا يتزامن الموعد الرسمي الموضح أعلاه مع يوم السبت عطلة نهاية الاسبوع.

 

إقرأ المزيد

 

موعد عرض الجزء الثالث من مسلسل المؤسس عثمان والقنوات الناقلة