مواعيد غلق المحلات التجارية الجديدة

كتبت سامية خضر:

 

مواعيد غلق المحلات التجارية الجديدة.. يزداد التساؤل والبحث عبر شبكات التواصل الإجتماعي المختلفة ، من قبل الكثير من المواطنين ، حول معرفة مواعيد غلق المحلات التجارية الجديدة 2024، حيث تشمل مواعيد غلق المحلات التجارية 2024 تشريعات وتوجيهات من السلطات المعنية لتنظيم ساعات العمل وإدارة الأنشطة التجارية في البلاد، ويُنظم غلق المحلات التجارية عادةً بموجب القوانين والأنظمة التي تُصدرها وزارة التجارة والصناعة المصرية، بالتعاون مع السلطات المحلية.

 

مواعيد غلق المحلات التجارية الجديدة

 

ومن خلال التقرير التالي ، سوف يوضح لكم موقع “مباشر 24″، المواعيد الجديدة والمحددة لغلق المحلات التجارية ، والمحلات التجارية المستثناة من قرارات الغلق .

 

 

الأهداف الرئيسية من قرارات غلق المحلات التجاريه 2024

 

جاءت قرارات غلق المحلات التجاريه 2024، لتحقيق مجموعة من الأهداف الرئيسية ، والتي تكون كالتالي :

 

 

يهدف تنظيم مواعيد غلق المحلات التجارية إلى ضمان حقوق العمال وتوفير الفرص للمواطنين لزيارة المتاجر والمحال التجارية في أوقات مناسبة .

 

كما تهدف هذه التوجيهات أيضًا إلى دعم الإقتصاد المحلي وتعزيز النشاط التجاري بطرق تساهم في رفاهية المجتمع المصري.

 

وكان البدء في تنفيذ المواعيد الجديدة لغلق المحلات 2024 ، يوم الإثنين الموافق 1 يوليو 2024 بمناطق ومحافظات مصر المختلفة.

 

حيث جاء هذا القرار بهدف ترشيد استهلاك الكهرباء بشكل عام، حيث يتم بدء فتح المحلات التجارية يوميًا في تمام الساعة السابعة صباحًا، وسوف يتم إغلاقها في تمام الساعة العاشرة مساءً.

 

وهذه المواعيد سوف تستمر حتى الساعة الحادية عشرة مساءً يومي الخميس والجمعة وأيام الإجازات والأعياد الرسمية.

 

ومن الجدير بالذكر ، أن قرار غلق المحلات مبكراً قد جاء بسبب ترشيد استهلاك الكهرباء، وفقاً للخطة المتبعة من مجلس الوزراء وليس لها علاقه بالتوقيت الصيفي.

 

ما هي المحلات التجارية المستثناة من مواعيد الغلق الجديدة ؟

تم إستثناء محلات البقالة والسوبر ماركت والأفران والمخازن ومحال بيع الدواجن والخضراوات والفواكه وأسواق الجملة والصيدليات.

 

على أن تكون مواعيد فتح وغلق المطاعم والكافيهات والبازارات، فيبدأ الفتح من السادسة صباحًا وسوف يتم الغلق في منتصف الليل.

 

حيث أعلن أنه سوف تستمر خدمات الدليفري والتيك أواي على مدار الـ24 ساعة، ويتم زيادة هذا التوقيت بمقدار ساعة في يومى الخميس والجمعة من كل أسبوع وأيام الإجازات والأعياد الرسمية.

 

 

موعد إنتهاء العمل بالتوقيت الصيفي 2024

 

أعلن بيان سابق لمجلس الوزراء أن التوقيت الصيفي والشتوي قوانين ولا يحددهما أي قرار، وبالتالي سوف يتم إلغاء التوقيت الصيفي في مصر وفقاً للقانون رقم 24 لسنة 2023 وسوف يستمر دون انقطاع.

 

إقرأ المزيد

 

“لدينا”.. تنسيق دبلوم التجارة 2024-2025 محافظة القاهرة بنين وبنات