ملامح التشكيل الوزاري الجديد في مصر 2024

كتبت سامية خضر :

 

 

ملامح التشكيل الوزاري الجديد في مصر 2024.. ازدادت معدلات البحث من قبل الكثير من المواطنين عبر شبكات التواصل الإجتماعي المختلفة ، حول تشكيل الحكومة الجديدة في مصر 2024، والإعلان الرسمي للأسماء، حيث كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة الأسبوع الماضي، كما كشفت مصادر مصرية مطلعة جانباً جديداً من ملامح التعديل الوزاري المزمع الإعلان عنه خلال الأيام القليلة القادمة.

 

 

ملامح التشكيل الوزاري الجديد في مصر 2024

 

وفيما يلي سوف يستعرض معكم موقع “مباشر 24″، توقعات وملامح التشكيل الوزاري الجديد في مصر 2024، وذلك من خلال التقرير التالي :

 

التشكيل الوزاري الجديد 2024

 

كشفت مصادر مطلعة في مصر في الآونة الأخيرة في تصريحات صحفية : إن الحكومة الجديدة سوف تضم نخبة من المتخصصين وأصحاب الخبرات والكفاءات من أساتذة ورؤساء الجامعات، مؤكدة أنه حتى الساعات الأخيرة من مساء اليوم الإثنين 10 يونيو 2024، لم تتم مخاطبة مجلس النواب لعرض التشكيل النهائي للحكومة عليه، وهو ما يعني أن المشاورات ما زالت مستمرة ولم تنته بعد.

 

وفي سياق متصل ، قد كشفت المصادر أنه لم يتم إبلاغ الوزراء الجدد حتى اللحظة بتكليفهم، فيما يدرس مجلس الوزراء إمكانية أداء اليمين الدستورية للوزراء أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مدينة العلمين الجديدة.

 

 

حقيقة قائمة الأسماء الجديدة في التشكيل الوزاري الجديد  

 

قام عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي في مصر بتسريب قائمة بأسماء وزراء جدد قبل عدة ساعات وراجت بشكلٍ كبير فيما نفى مصدر حكومي ذلك.

 

حيث قال المصدر إنه لا صحة لما تم نشره على بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الإجتماعي ، بشأن التعديلات الوزارية ولا صحة للأسماء المنشورة شكلا و موضوعاً.

 

 

إنشاء وزارتين جديدتين في التشكيل الوزاري الجديد 2024

 

كشفت مصادر مصرية في تصريحات صحفية أن هناك توجهاً لتعيين نائب أو أكثر لرئيس الوزراء، فيما يجري التشاور حول إنشاء وزارتين جديدتين واحدة للطاقة والأخرى للإقتصاد ، كما أضاف المصدر أن التغيير سوف يشمل ما بين 16 إلى 18 وزيراً كما سوف يتم الإعلان عن حركة المحافظين عقب الإعلان عن الحكومة الجديدة بساعات.

 

كما ذكر المصدر : إنه سوف يجري فك إحدى الوزارات وتحويلها لوزارتين منفصلتين، مضيفاً أنه من المرجح الدفع بعدد من الوزراء ونوابهم من كوادر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وشباب البرنامج الرئاسي، كما جرى ترشيح 4 من أعضاء مجلس النواب لمناصب وزارية في الحكومة الجديدة منهم اثنان من رؤساء اللجان البرلمانية.

 

إقرأ أيضا

 

الجامعة الأهلية في طريقها إلى الاعتمادية الدولية بكلية إدارة الأعمال