طريقة عمل البسبوسة بالسميد…وصفه سهلة ولذيذة

كتبت : سهام ابو عجيلة

زداد البحث من قبل كل ست بيت حول معرفة طريقة عمل البسبوسة بالسميد وذالك عبر محركات البحث المختلفه وخاصة محرك البحث جوجل الشهير، حيث أن البسبوسة تعتبر من الحلويات ذات المذاق الرائع الذي لا يقاوم ،لذا يقدم موقع مباشر 24خلال السطور التاليه عرض كافة المعلومات حول معرفة طريقة عمل البسبوسة بالسميد.

طريقة عمل البسبوسة بالسميد على طريقة الشيف ناديه السيد

المكونات

١- 375 جرام من السميد.

٢- 32 جرام من جوز الهند المبشور.

٣- ملعقه صغيره بيكنج بودر.

٤- 30 جرام من السمن.

٥- 30 جرام من الزبده.

٦- كوب ماء.

٧- 200 جرام من السكر.

٨- 170 جرام من القشطه.

للشربات

١- 400 جرام من السكر.

٢- كوب ونصف ماء.

 

خطوات عمل البسبوسة بالسميد

١- احضرى وعاء وقومى بخلط السميد، جوز الهند والبيكنج بودر، ونتركهم جانباً.

٢- في حلة صغيرة على النار، ضعى كوب 200 جرام سكر، ربع كوب من الماء، واتركيهم على النار بدون تقليب حتى يبدأ السكر يتكرمل، أول ما السكر يبدأ يتكرمل نقلبه، حتي تحصلي على لون الكراميل المفضل.

٣- اضيفى السمنة، الزبدة وعلبة القشطة، مع التقليب حتى تمام ذوبان القشطة والزبدة والسمنة،ثم ضيفى باقي كوب (3/4 كوب) الماء ونقلب، ثم أغلقى النار، واتركيه جانباً لمدة 5 دقائق يبرد قليلاً.

٤- بعدما يهدأ الكراميل، ضعيه للمكونات الجافة، وقلبى ببطء، لمدة قصيرة جداً، تأكدى إن كل المكونات الجافة تم خلطها مع السوائل.

٥- قومى بدهن صينية مقاس من 24 لـ 28 على حسب سمك البسبوسة المٌفضل لديكى بملعقة من السمنة، صبي خليط البسبوسة ووزعيه في الصينية، بالتساوى، نزينها (بالبندق أو اللوز أو الفول السوداني) إختياري.

٦- أدخلى البسبوسة فرن ساخن على درجة حرارة 200 درجة مئوية، على الشبكة في منتصف الفرن، نتركها لمدة 30 تقريباُ داخل الفرن، إذا وجد فى الفرن مروحة ودرجة الحرارة متوزعة، بعد النصف ساعة تكون قد استوت البسبوسة وأخذت لون من فوق، أما إذا لم يوجد مروحة، فبعد ما يتم تسويتها قومى بتشغيل الشواية لكى تتحمر من فوق.

٧- أثناء ما البسبوسة تكون في الفرن حضرى شربات البسبوسة، لإن الشربات لابد أن يكون سخن، ففي حلة على النار، ضعى السكر (كوبين أو 400 جرام)، وضيفى كوب ونصف من الماء، واتركيه على النار بدون تقليب، أول ما يبدأ غليان ، اعصرى ليمونة، وقلبيه واتركيه يغلي 3 أو 4 دقائق.

٨- اخرجى البسبوسة من الفرن، واسقيها مباشرة بالشربات، وغطيها بالفويل، واتركيها ليلة كاملة لتتماسك، ومن الممكن تقطيعها وهي ساخنة عادي، لكن عندما يتم تغطيتها لثانى يوم تصبح أفضل ومتماسكة أكثر.

نصائح لنجاح البسبوسة بالسميد

١- إمكان تقليل سكر الشربات لكوب ونصف للكوب ونصف ماء عند الرغبه فى تقليل السكر ولكن لا تقللي من السوائل.

٢- يمكن إستبدال جوز الهند المفروم بالسميد، لمن لا يرغب في إستخدام جوز الهند في البسبوسة.

٣- يتم تقسيم كوب الماء إلى ربع كوب في أول الكراميل، كوب الا ربع في أخر الكراميل.

٤- ممنوع زياده تقليب السميد أبداً مجرد مايتشرب السوائل نتوقف عن التقليب