سعر خروف العيد 2024 في منافذ وزارة الزراعة

كتبت: سامية خضر 

سعر خروف العيد 2024 في منافذ وزارة الزراعة.. رفعت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى حالة الإستعداد القصوي لاستقبال عيد الأضحى المبارك 2024، كما قامت الوزارة بتشديد عمليات الرقابة على الأسواق ومنافذ وشوادر بيع اللحوم والأضاحي الحية، فضلاً عن ضخ المزيد من المنتجات والسلع الغذائية بأسعار مخفضة فى منافذها الثابتة والمتنقلة.

سعر خروف العيد 2024 في منافذ وزارة الزراعة

ومن خلال التقرير التالي ، سوف يوضح لكم موقع “مباشر 24″، كل ما يتعلق بأسعار خروف العيد 2024 في منافذ وزارة الزراعة.

أسعار الأضاحي 2024 في وزارة الزراعة

تم طرح الأضاحي من قبل وزارة الزراعة بأسعار مخفضة، حيث يتراوح كيلو الجاموس القائم مابين 150 جنيهاً و155 جنيهاً ، وكيلو البقري يبلغ 175 جنيهاً ، و الخروف البلدى يبلغ 210 جنيهاً ، و الخروف البرقي يبلغ 250 جنيهاً و الماعز و الجدى يبلغ 230 جنيهاً.

كما صرح أحمد إبراهيم مستشار وزير الزراعة، بأن نسبة التخفيضات على الأضاحي تتراوح ما بين 20 إلي 30%.

كما أضاف مستشار وزير الزراعة خلال تصريحات صحفية له ، أن أضاحي وزارة الزراعة تتميز بأنها ذات جودة عالية وسعرها مختلف عن السوق ، وهي رؤوس مواشي بلدي تمت تربيتها في المزارع التابعة للوزارة.

طرق وأماكن حجز لحوم الأضاحي في وزارة الزراعة 

سوف يتم طرح الأضاحي وتلقي طلبات المواطنين الراغبين فى حجز الأضاحي بمقر قطاع الإنتاج الحيوانى بمبنى تحسين الأراضى بشارع وزارة الزراعة فى الدقي الدور السادس، حيث يتم سداد جدية حجز باستخدام ” البطاقات الائتمانية ” ، ولا يوجد أماكن أخري للحجز.

أسعار اللحوم القائم والأضاحي اليوم قبل عيد الأضحى المبارك 2024

مع اقتراب قدوم عيد الأضحى المبارك، بدأت تتفاوت أسعار اللحوم القائم بأسواق الجملة ، ولكن أجمع معظم التجار على وجود انخفاض كبير مقارنة بما كانت عليه في شهر رمضان المبارك.

حيث قال أحد التجار إن كيلو القائم يبدأ من 165 جنيهاً حتى 175 جنيهاً، موضحاً أن هذه الأسعار أقل بمقدار 10 جنيهات عما كانت عليه في شهر رمضان، وسعر الماعز يصل إلى 5.5 ألف جنيه، أما الخروف يتجاوز 10 آلاف جنيه.

كما قال تاجر لحوم آخر أن سعر كيلو اللحم القائم يصل إلى 200 جنيه، مؤكداً أن هذه الأسعار سوف تستمر حتى عيد الأضحى المبارك، ويباع في المحال ما بين 380 إلى 400 جنيه للكيلو.