هل اتحبس عصام صاصا مرة أخرى بسبب أزمته الأخيرة؟

كتبت: سامية خضر 

 

ازدادت معدلات البحث عبر شبكات التواصل الإجتماعي المختلفة، في الساعات الأخيرة، من قبل الكثير من الأشخاص، حول آخر أخبار قضية مطرب المهرجانات المصري عصام صاصا، والذي قام بدهس رجل أربعيني بسيارته على طريق الدائري مما أسفر عنه وفاة الرجل.

هل اتحبس عصام صاصا مرة أخرى بسبب أزمته الأخيرة؟

وفيما يلي سوف يقدم لكم موقع “مباشر 24″، كافة المعلومات والتفاصيل المتعلقة بأزمة مطرب المهرجانات عصام صاصا، وهل تم حبسه مرة أخري أم لا ؟، وذلك من خلال التقرير التالي.

ضبط وإحضار عصام صاصا بقرار من النيابة العامة

أصدرت نيابة الطالبية والعمرانية في الجيزة، يوم أمس السبت، قرارًا بضبط وإحضار عصام صاصا، مطرب المهرجانات، رغم إخلاء سبيله مؤخرا.

حيث أنه قد تم إصدار قرار إخلاء سبيله من النيابة العامة، بكفالة مالية قدرها 30 ألف جنيه على ذمة التحقيقات.

ولكن جاء أمر النيابة الأخير بضبط وإحضار عصام صاصا، بعد ورود تقرير مصلحة الطب الشرعي بشأن إيجابية تعاطي “صاصا” للمواد المخدرة وقت قيادته لسيارته الملاكي، حيث دهس الضحية أحمد مفتاح وقتله عن طريق الخطأ.

ويذكر أن ، قضية عصام صاصا تعود إلى اتهامه بواقعة دهس «سائق» أعلى الطريق الدائري، الثلاثاء الماضي، حيث تم القبض عليه وإحالته للطب الشرعي.

القرارات الصادرة من النيابة العامة بشأن عصام صاصا

قررت النيابة العامة صباح يوم أمس السبت 11 مايو 2024، ضبط وإحضار مطرب المهرجانات المصري عصام صاصا، وذلك بعد ورود التقرير الطبي، و عليه أصدرت جهات التحقيق المختصة بمنطقة الجيزة قرارًا يفيد بضبط وإحضار المدعو عليه مطرب المهرجانات الشاب للامتثال أمام النيابة مرة أخرى لاتهامه بدهس أحد الأشخاص أعلى طريق دائري الطالبية.

كما أصدرت نيابة العمرانية 9 قرارات، منها إرسال عصام صاصا إلى مصلحة الطب الشرعي لأخذ عينات وتحليلها للتأكد من تعاطيه للمخدرات، وتوجيه تهمة الدهس له بعد إثبات الإيجابية في تقرير المخدرات.

و تضمنت القرارات توجيهات للأجهزة الأمنية بتنفيذ عدة إجراءات، منها فحص السلامة والمتانة للسيارة المشاركة في الحادث والتحقق من وجود كاميرات مراقبة في محيط الواقعة.

حيث جاءت هذه الإجراءات في إطار التحقيقات الجارية للتأكد من الظروف والملابسات التي أدت إلى وقوع الحادث، وتقديم العدالة لأهالي الضحية .

ما هي عقوبات القيادة تحت تأثير المخدرات؟

جاء نص المادة 76 من قانون المرور، إنه “يعاقب كل من قاد مركبة وهو تحت تأثير مخدر أو مسكر أو السير عكس الإتجاه في الطريق العام داخل المدن أو خارجها بالحبس مدة لا تقل عن سنة”.

وإذا ترتب على القيادة تحت تأثير مخدر أو المسكر أو السير عكس الإتجاه إصابة شخص أو أكثر يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه.

أما إذا ترتب على ذلك وفاة شخص أو أكثر أو إصابته بعجز كلي يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تزيد على 7 سنوات وغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه.

كما أقر القانون، أنه يجب سحب رخصة القيادة عند ضبط قائد المركبة لأول مرة يقودها تحت تأثير خمر أو مخدر وعند امتناع قائد المركبة عن الفحص الطبى أو لجوئه إلى الهرب عند تقرير فحصه طبيا أو إحالته للفحص الطبى للاشتباه فى وقوعه تحت تأثير خمر أو مخدر وفقا للمادة 66 من القانون تسحب لمدة 90 يوما.

 

 

 

اقرأ أيضاً..أسعار الدواجن و البيض اليوم الأحد 12-5-2024 في الأسواق

مواعيد مسلسل الطائر الرفراف الحلقه 69 مترجم