مؤسس الجامعة الأهلية يفوز بشخصية العام بأكبر تجمع أكاديمي في أبو ظبي

حصد الرئيس المؤسس – رئيس مجلس الأمناء بالجامعة الأهلية البحرينية لقب شخصية العام في واحد من أكبر التجمعات الأكاديمية العالمي بأبو ظبي، حيث وقع الاختيار على البروفيسور عبدالله يوسف الحواج ليحصد هذا اللقب نظرا لتمتعه بشخصية اقليمية تنويرية فريدة ، وبدور رائد في العمل الأكاديمي العام لكونه أول من حصل علي شهادة الدكتوراه في علوم الرياضيات من جامعة مانشستر ممثلا عن مملكة البحرين ولاعبا فارقا في تأسيس وتطوير جامعة البحرين مع زملائه المخضرمين.

بالإضافة إلي دوره الكبير كمؤسس لأول جامعة أهلية في تاريخ المنطقة وهي الجامعة الاهلية بالمنامة التي يعود تاسيسها للعام ٢٠٠١.

وفي حفل مهيب اقيم في العاصمة الاماراتية أبو ظبي تم تسليم الجائزة اليه وسط احتفالية ضخمة وافلام وثائقية تحمل عنوان ايام من عمري تحكي بصورة ملحمية نشأة البروفيسور الحواج ، كيف شب منذ طفولته بعد ان فقد امه وعمرة لايتجاوز السبع سنوات.

وعاش عصاميًا مثل والده الوجيه عبدالله يوسف الحواج ومع اخوته ليؤسسوا أحد أكبر البيوتات التجارية البحرينية.

وكان البروفيسور الحواج قد حصد العديد من الجوائز المحلية والاقليمية اهمها جائزة اتحاد الاعلاميين والمبدعين العرب ، وجائزة افضل مقال صحافي من رئيس وزراء البحرين السابق المغفور له الامير خليفة بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه.

علاوة علي تقلده العديد من المناصب السياسية والاجتماعية ، كنائب لرئيس مجلس ادارة جمعية البحرين للطفولة ، ورئيسا لمجلس ادارة صحيفة اسواق الاقتصادية البحرينية ، وعميدا لشئون الطلبة والقبول والتسجيل بجامعة البحرين ، كما انه يشغل حاليا منصب رئيس المكتب التنفيذي لرابطة الجامعات الخاصة الخليجية ، ورئيسا للمكتب التنفيذي لمعاهد ومؤسسات التعليم العالي الخاصة العربية ومقره العاصمة الاردنية عمان وغيرها من المناصب الاقليمية والدولية المرموقة .