قصة هاشتاج مقاطعة المشاهير

كتبت: سامية خضر 

 

 

ازدادت عمليات البحث في الساعات القليلة الماضية، حول معرفة قصة هاشتاج مقاطعة المشاهير ، حيث تصدر هاشتاج “مقاطعة المشاهير” تريند مصر والعالم العربي، على منصة “أكس”، تويتر سابقاً، وذلك بعد نجاح حملة مقاطعة المشاهير أو #BLOCKOUT2024، التي انطلقت من أمريكا وتفاعل معها 170 مليون شخص.

قصة هاشتاج مقاطعة المشاهير

وفيما يلي سوف يقدم لكم موقع “مباشر 24″، قصة هاشتاج مقاطعة المشاهير، وبداية ظهورها، ومدي تأثيرها في القضية الفلسطينية، وذلك من خلال السطور التالية.

بداية انطلاق حملة مقاطعة المشاهير

بدأت حملة مقاطعة المشاهير منذ يومين في أمريكا وتصاعدت، حتي وصل التفاعل معها إلى الدول العربية، وانطلقت عبر تطبيق “تيك توك”، الذي يضم 170 مليون أمريكي، وقاموا بإطلاق حملة تحدي أطلقوا عليها “مقاطعة المشاهير”.

حيث طالب مؤسسو حملة “مقاطعة المشاهير” بمقاطعة كل المشاهير الذين رفضوا الحديث عن القضية الفلسطينية أو تجريم ما يحدث في غزة، من قبل جيش الإحتلال الإسرائيلي، وتهكموا على الأوضاع في غزة.

ابنة جوارديولا تشارك في حملة مقاطعة المشاهير

قام العديد من المؤثرين في الرأي بالمشاركة في حملة مقاطعة المشاهير ، ومنهم ابنة المدرب بيب جوارديولا، التي قامت بحذف المتابعة من حسابات أهم المشاهير، الذين لم يدعموا فلسطين، وهي نفسها قامت بدعم حسابات تدعم القضية على الانستجرام.

وقام بيب جوارديولا، أمس السبت، بالتحدث عن الظلم والمجازر التي تحدث في رفح بشكل غير مباشر.

وبعد ذلك قرر الداعمون للقضية الفلسطينية من الأمريكان أن يطلقوا حملتهم لتقليل عدد المتابعين لهؤلاء المشاهير، حتى لا يستفيد المشاهير غير المتضامنين مع فلسطين مع شركات الإعلانات التي تنظر لعدد متابعي المشاهير، واقترح آخرون الدخول على صفحات المشاهير المروجين للماركات العالمية وتعليق عملية الشراء للإضرار بالداعمين للاحتلال.

تطبيق حملة مقاطعة المشاهير في العالم العربي

وصلت حملة مقاطعة المشاهير إلى العالم العربي، تحت وسم “مقاطعة المشاهير”، حيث شارك النشطاء بشكل واسع في المقاطعة، ودعوا إلى مقاطعة المشاهير الذين لم يتضامنوا مع فلسطين أو يجرموا الإبادة الجماعية في غزة.

كما أثارت الحملة اهتمام الشباب العربي الذي أعرب عن رغبته في تطبيقها في المنطقة العربية، حيث يُشجع على إلغاء المتابعة والحظر للمشاهير الذين يتخاذلون في التعبير عن موقفهم من الأحداث الجارية في غزة.

 

 

 

اقرأ أيضاً..مواعيد مسلسل الطائر الرفراف الحلقه 69 مترجم

كلمات أغنية بيكلموني الجديدة رامي جمال مكتوبة