خطوات حجز قطع أراضي الإسكان المميز 2024

كتبت: سامية خضر

 

 

ازدادت معدلات البحث عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، ومحرك البحث الشهير جوجل، حول معرفة خطوات حجز قطع أراضي الإسكان المميز 2024، خاصةً بعد إعلان وزارة الإسكان عن طرح أراض بنظام التخصيص الفوري.

وذلك من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، كما حددت وزارة الإسكان مدة شهرين فقط لاستقبال الطلبات، من 1 إبريل وحتى 30 مايو 2024.

خطوات حجز قطع أراضي الإسكان المميز 2024

ولذلك سوف ينشر لكم موقع “مباشر 24 “، خطوات حجز قطع أراضي الإسكان المميز، والرابط الرسمي للتقديم، وذلك من خلال التقرير التالي.

الموعد المحدد للحجز في أراضي الإسكان 2024

من المقرر أن يستمر موعد الحجز الإلكتروني للطرح الرابع في “مشروع مَسكن” من يوم الإثنين 1/4/2024، وحتى يوم الخميس الموافق 30/5/2024 في تمام الساعة 12 ظهرًا.

الرابط الرسمي للحجز في قطع أراضي الإسكان المميز 2024

للحجز في قطع أراضي الإسكان المميز، طبقاً لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، يجب إتباع التالي :

أولاً الدخول على الموقع الإلكتروني الذي يمكن من خلاله تنفيذ خطوات حجز قطع أراضي الإسكان المميز اضغط على الرابط التالي: https://reserve.newcities.gov.eg/

ثم نقوم بتحديد المحور الذي يرغب المواطن في الحجز فيه، سواء حجز قطع الأراضي الأكثر تميزًا، أو حجز قطع الأراضي المميزة أو حجز قطع الأراضي المتوسطة.

طريقة حجز قطع أراضي الإسكان المميز 2024

تتمثل خطوات حجز قطع أراضي الإسكان المميز 2024، في إتباع عدة خطوات، والتي نذكرها علي النحو التالي:

بعد الدخول على الموقع الرسمي للحجز في قطع أراضي الإسكان المميز 2024، وتحديد المحور الذي يرغب المواطن فيه، يجب الإطلاع على كل التفاصيل والبيانات المتعلقة به.

ثم يجب تسجيل الدخول كمستخدم جديد، كخطوة أساسية في خطوات حجز قطع أراضي الإسكان المميز، ومن ثم ملء البيانات المطلوبة ثم الضغط على إنشاء حساب.

يستقبل المستخدم رسالة على بريده الإلكتروني لتفعيل الحساب الذي قام بإنشاءه ضمن خطوات حجز قطع أراضي الإسكان المميز، ومن خلال هذه الرسالة يضغط المستخدم على الرابط الموجود فيها لاستكمال الحجز.

ثم يختار المستخدم قطعة الأرض التي يريدها، كما يستطيع الإطلاع على أعداد المواطنين الذي قاموا بالتقديم على نفس القطعة، ثم الضغط على طلب الحجز.

وتتمثل الخطوة الأخيرة من خطوات حجز قطع أراضي الإسكان المميز، في ملء البيانات المطلوبة، مع التأكيد على ضرورة تحديد عملة السداد بالنسبة لحجز الأراضي الأكثر تميزًا، ونسبة استكمال السداد في المميز والمتوسط.

 

 

 

اقرأ أيضاً..موعد تقديم معهد معاوني الأمن 2024 الدفعة العاشرة رسميا

معهد معاوني الأمن 2024.. الشروط و رابط التقديم