توقعات أسعار البصل الفترة القادمة

كتبت: سهام أبو عجيلة

 

 

ترتفع عمليات البحث من قبل كثير من المواطنين عبر محركات البحث المختلفه وخاصة محرك البحث جوجل الشهير حول معرفة توقعات أسعار البصل الفترة القادمة.

لذالك يحتاج كثير من المواطنين معرفة توقعات أسعار البصل الفترة القادمة.

أسعار البصل تشغل تفكير الكثير من المصريين المحتاجين لشراء كميات كبيرة من البصل للتخزين مع مجئ الموسم الجديد، في ذات الوقت الذى انخفض البصل فيه فى بعض المناطق.

لذالك يقدم موقع مباشر 24 عرض كافة المعلومات حول معرفة توقعات أسعار البصل الفترة القادمة.

توقعات أسعار البصل الفترة القادمة

هناك توقعات كثيرة بانخفاض كبير فى سعر البصل الفترة المقبلة، وذالك بسبب زيادة فى زراعة وحصاد البصل،مما ينتج عنه زيادة فى العرض والطلب، وتواجده بكميات هائلة فى الأسواق، وخفض سعره بشكل أكبر، بالتزامن مع أسعار الخضروات الأخرى.

أسعار البصل اليوم

صرح مجدي جاب الله رئيس الغرفة التجارية بحافظة الفيوم، أن البصل اليوم فى الفيوم يتراوح سعره ما بين أربع جنيهات إلى تسعة جنيهات للكيلو الواحد، من الأراضي.

أسعار البصل اليوم فى سوق العبور

يتراوح سعر البصل اليوم فى سوق العبور ما بين خمسة جنيهات إلى عشرة جنيهات للكيلو الواحد ، حيثما يتراوح سعر البصل الأحمر الجديد اليوم ما بين ستة جنيهات إلى عشرة جنيهات، بينما يتراوح سعر البصل الأبيض اليوم من خمسة جنيهات حتي ثمانية جنيه.

أسعار البصل اليوم بالطن 2024

فيما يخص أسعار البصل اليوم بالطن 2024، فإنّ سعر طن البصل الأبيض تراوح بين 5 وحتى 8 آلاف جنيه، بينما سجل سعر طن البصل الأحمر ما بين 6 وحتى 10 آلاف جنيه.

وفي محافظة الدقهلية، تنتشر زراعة البصل، مما يجعل أسعاره منخفضة نسبيًا مقارنةً بباقي المحافظات، إذ يبدأ سعر كيلو البصل الأحمر من 3 جنيهات ونصف فقط، بينما ما تزال أعمال حصاد البصل من الحقول مستمرة وهو ما يزيد التوقعات بانخفاض الأسعار مستقبلًا.

ونفى حقيقة أن يصل سعر كيلو البصل لـ 40 جنيها الفترة المقبلة كما يتم الترويج خلال الفترة المقبلة.

متى يتم زراعة البصل؟

تبدأ زراعة البصل في صعيد مصر خلال الفترة من منتصف أغسطس حتى نهاية سبتمبر سنوياً، وقد يتم الحصاد في شهر فبراير، أما في الوجه البحري فتتم زراعة المحصول في شهري أكتوبر ونوفمبر سنوياً، ويبدأ الحصاد من أبريل حتى مايو سنوياً، ويبلغ متوسط إنتاجية الفدان من البصل 15 طنا.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من عرض كافة التفاصيل حول معرفة توقعات أسعار البصل الفترة القادمة.

 

 

 

اقرأ أيضاً..فوائد الزنجبيل بالليمون

الشيخ أشرف محسن يكتب: التغريب الثقافى