تعرف على موعد امتحان قدرات فنون جميلة 2024-2025

موعد امتحان قدرات فنون جميلة 2024-2025، من أكتر الموضوعات بحثاً علي محركات البحث المتواجدة خاصةً جوجل الشهير، حيث يتساءل الكثير من الطلاب والطالبات مع اقتراب امتحانات نهاية العام الدراسي 2023-2024.

موعد امتحان قدرات فنون جميلة 2024-2025

حتى وقتنا الحالي لم تعلن وزارة التعليم العالى والبحث العلمى عن موعد امتحان القدرات لكلية الثانوية العامة الراغبين فى دخول كليات الفنون الجميلة على مستوى الجمهورية ومن المتوقع ان يكون الإعلان عن بدأ اختبارات القدرات لهذه الكليات فى بداية النصف الثانى من شهر يوليو 2024.

الأوراق المطلوبة لتسجيل امتحان قدرات فنون جميلة 2024-2025

وفي هذا السياق، نعرض للطلاب والطالبات الأوراق المطلوبة لتسجيل امتحان قدرات فنون جميلة 2024-2025، تتمثل فيما يلي:

1) رقم جلوس الطالب في الثانوية العامة، وصورة منه.

2) صورة شخصية لكل اختبار من الاختبارات

3) تخصصات فنون جميلة التى تجرى اختبارات قدرات:

امتحان قدرات فنون جميلة
امتحان قدرات فنون جميلة

اختبارات القدرات لكليات الفنون الجميلة تجرى فى تخصص فنون وعمارة في الكليات التي حددتها وزارة التعليم العالي، في كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان بالزمالك لطلاب محافظات القاهرة- الجيزة – القليوبية – الفيوم، وفي كلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية لطلاب محافظات الإسكندرية والبحيرة ومطروح.

والطلاب محافظات بني سويف- المنيا تجرى اختبارات القدرات في كلية الفنون الجميلة جامعة المنيا، أما في محافظات قنا وأسوان والبحر الأحمر والأقصر في كلية الفنون الجميلة بالأقصر، وطلاب محافظة أسيوط والوادي الجديد وسوهاج في كلية الفنون الجميلة بأسيوط.

أما طلاب محافظات الدقهلية ودمياط والشرقية والإسماعيلية وبور سعيد وشمال سيناء وجنوب سيناء والسويس وكفر الشيخ والغربية والمنوفية، تجرى لهم اختبارات القدرات في كلية الفنون الجميلة جامعة المنصورة.

خطوات التسجيل الالكتروني لاختبارات القدرات 2025

اولاً: دخول الطالب على موقع التنسيق الإلكتروني، ثم الدخول إلى صفحة تسجيل اختبارات القدرات.

ثانياً: إدخال الرقم القومي ورقم الجلوس الخاص بالطالب لبدء عملية التسجيل.

تظهر للطالب بياناته الشخصية التي تتضمن (رقم الجلوس- اسم الطالب- الرقم القومي – المحافظة – الإدارة التعليمية التابع لها الطالب – المدرسة – الشعبة التي درسها الطالب «علمية – هندسية – أدبية»)، وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق الإلكتروني الخاصة بالطالب.

ثالثاً: تظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة للطالب، والكليات، والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات، وكذلك المواعيد المحددة للطالب.

اختيار نوع القدرات، والمواعيد، وسيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به إلى الكلية.

رابعاً: يقوم الطالب بطباعة إيصال، يشمل أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها، والمواعيد، وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.

امتحان قدرات فنون جميلة
امتحان قدرات فنون جميلة

طالع أيضاً المزيد 

مراجعة جريدة الجمهورية هندسة و جبر للصف الثالث الإعدادي 2024 الترم الثاني