الناشئ عمار المحاري يحصد المركز الأول في مسابقة كاوست لتسلق الصخور في جدة

في إنجاز بحريني جديد، حصد الناشىء البحريني الموهوب عمّار المحاري (12 عاما) المركز الأول في مسابقة كاوست لتسلق الصخور للشباب في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، التي تم تنظيمها برعاية الاتحاد السعودي لتسلق الجبال والهايكنغ واستضافتها جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست)، بمشاركة أكثر من 30 متسابقا يمثلون نخبة المتسلقين الناشئة في منطقة الخليج.

ويعد هذا الفوز الثامن على التوالي لعمّار في سجل مشاركاته بمسابقات التسلق، حيث سبق له وأن توج بالمركز الأول في مسابقات مماثلة أقيمت في البحرين، الدمام، جدة، الكويت وقطر. وهذه هي المرة الثانية التي يحصد فيها عمّار اللقب في مسابقة كاوست، مما يؤكد مكانته كواحد من أبرز المتسلقين الناشئة في المنطقة.

وتضمنت المسابقة ثلاث جولات من تسلق الجدران الداخلية باستخدام نظام الحبل الآلي، حيث تألق عمّار في التصفيات وتابع تفوقه لينهي الجولة النهائية بأسرع وقت، محققًا الفوز بكل جدارة واستحقاق. فيما نال أداؤه إعجاب وإشادة الحكم الوطني السعودي، الأستاذ فيصل الدوسري، والبطل السعودي نضال دقنة، اللذين أكدا على المستوى المتميز الذي أظهره عمّار خلال المسابقة.

يدرس عمّار حالياً في الصف السابع بالمدرسة الأهلية، حيث يحتفل بانتصاراته مع زملائه وأصدقائه بعد كل مسابقة تسلق يفوز بها. ويتدرب بانتظام في مركز كراغ لتسلق الصخور في البحرين ومركز دينو لتسلق الصخور في الدمام. فيما يطمح إلى أن يكون أحد أوائل المنضوين تحت اتحاد خاص بتسلق الصخور ليمكنه من تمثيل بلاده في المحافل الدولية الكبرى مستقبلا.