موعد التوقيت الصيفي في مصر 2024

كتبت سامية خضر :

 

 

موعد التوقيت الصيفي في مصر 2024..يبحث العديد من المواطنين عبر شبكات التواصل الإجتماعي المختلفة ، ومحرك البحث الشهير جوجل ، حول معرفة موعد تغيير الساعة في مصر للتوقيت الصيفي والغاء التوقيت الشتوي، وذلك بالتزامن مع بداية شهر أبريل، حيث أن شهر أبريل هو الشهر المحدد لتطبيق العمل بالتوقيت الصيفي في جمهورية مصر العربية.

موعد التوقيت الصيفي في مصر 2024

ولذلك سوف يقدم لكم موقع “مباشر 24″، كافة التفاصيل المتعلقة بموعد تطبيق التوقيت الصيفي والغاء التوقيت الشتوي في مصر 2024، وذلك من خلال التقرير التالي :

موعد انتهاء التوقيت الشتوي والعمل بالتوقيت الصيفي 2024 في مصر

 

– بالنسبة إلي الموعد المحدد لتطبيق العمل بالتوقيت الصيفي 2024 وإلغاء التوقيت الشتوي، حيث انطلق التوقيت الشتوي في 2023 يوم الجمعة الموافق 27 أكتوبر في كافة أنحاء الجمهورية.

 

– حيث أنه قد صرح المستشار سامح الخشن، المتحدث الرسمي بإسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم العودة للعمل بالتوقيت الشتوي، وذلك عن طريق تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة، وذلك وفقا للقانون رقم 24 لسنة 2023، وسينتهي في تمام الساعة 12 ليلًا يوم الجمعة الموافق 26 أبريل 2024.

نص قرار الحكومة بالعمل بالتوقيت الصيفي

 

– حيث أصدرت الحكومة المصرية قرارًا رسميًا بإلغاء التوقيت الشتوي لمدة 6 أشهر والعمل بالتوقيت الصيفي بداية من ليلة الخميس نهاية شهر إبريل حتى أخر نهاية يوم الخميس من شهر أكتوبر في كل عام ميلادي.

– وجدير بالذكر ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، كان قد أصدر القانون رقم 24 لسنة 2023 في شأن تقرير التوقيت الصيفي، وينص على أنه “اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة”.

أهم أسباب تطبيق التوقيت الصيفي في مصر

 

حرصت الحكومة المصرية علي العمل بـ التوقيت الصيفي بداية من شهر أبريل من كل عام ، وذلك لترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة، مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز، على أن يستمر العمل بـ التوقيت الصيفي لمدة 6 أشهر كاملة.

موعد التوقيت الصيفي في مصر 2024.. وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية تقريرنا اليوم ، حيث ذكرنا من خلاله موعد تطبيق التوقيت الصيفي في جمهورية مصر العربية لعام 2024.

 

 

طالع أيضاً المزيد

“متاح للطلاب”.. مراجعة نحو للصف السادس الابتدائي شهر مارس 2024