دعاء يوم 23 من رمضان.. دعاء اليوم الثالث والعشرون

كتبت سامية خضر :

 

دعاء يوم 23 من رمضان.. دعاء اليوم الثالث والعشرون.. يهتم الملايين من المسلمين الصائمين بالبحث عبر مواقع الإنترنت المختلفة ، عن أفضل الأدعية ليوم 23 رمضان 2024، حيث أنها تعتبر من الليالي الوترية في العشر الأواخر من رمضان ، حيث يتزايد التركيز على العبادة والطاعات والدعاء لعلها تكون ليلة القدر .

 

 

دعاء يوم 23 من رمضان.. دعاء اليوم الثالث والعشرون

 

وفيما يلي سوف يقدم لكم موقع “مباشر 24” ، أهم وأفضل الأدعية المستحب الدعاء بها في اليوم الثالث والعشرون من شهر رمضان الكريم ، وذلك من خلال السطور التالية :

 

 

أفضل الأدعية في فجر اليوم الثالث والعشرين من رمضان 2024

 

ومن أفضل الدعاء في فجر اليوم الثالث والعشرين من رمضان 2024، نذكر ما يلي :

 

– اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام اهدنا فيمن هديت وعافينا فيمن عافيت واقض عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت وبنبيك الذي أرسلت فاغفر لنا ما قدمنا وما أخّرنا وما أسررنا وما أعلنّا وما أنت به أعلم أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

 

– اللهم لك الحمد ملء السماوات وملء الأرض وملء ما بينهما وملء ماشئت بعدهما.

 

– اللّهم إنّي أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك.

 

– اللهم ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولا مضلين، وغير مفتونين، اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك.

 

– لا إله إلّا الله الملك الحق المبين لا إله إلّا الله العدل اليقين، لا إله إلّا الله ربنا ورب آبائنا الأولين سبحانك إنّي كنت من الظالمين، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حيّ لا يموت بيده الخير وإليه المصير وهو علي كلّ شيء قدير.

 

 

فضل الدعاء في يوم الثالث والعشرين من رمضان 2024

 

أن دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان 2024 له ثواب وفضل عظيم، حيث أن قول الدعاء في العشر الأواخر من رمضان يعتبر من أكرم الأمور على الله سبحانه وتعالى وسببًا لدفع غضب الله عن العبد.

 

– كما أن العبد المؤمن يشعر براحة البال والتخلص من الهموم.

 

– كما أن قول دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان 2024، أثناء الإفطار يعتبر ضمن الأعمال المحببة والأوقات المستحب فيه الدعوة لما ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: “ثلاثة لا ترد دعوتهم الإمام العادل والصائم حين يفطر ودعوة المظلوم”.

 

 

موعد آذان الفجر يوم الثلاثاء 23 رمضان 2024

 

– يكون موعد آذان الفجر يوم 23 رمضان 2024 في تمام الساعة 4:14 صباحًا.

 

– ويأتي موعد أذان المغرب يوم 23 رمضان الثلاثاء 2 أبريل 2024

 

– وبذلك يكون عدد ساعات الصوم يوم 23 رمضان 2024 : نحو 14 ساعة.

 

دعاء يوم 23 من رمضان.. دعاء اليوم الثالث والعشرون.. وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا اليوم ، وتعرفنا من خلاله علي دعاء يوم 23 من رمضان، وفضل الدعاء والثواب العظيم في هذه الليلة المباركة من العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم.

 

 

إقرأ المزيد

 

توقعات أسعار البصل الفترة القادمة