حكم صلاة وترين في ليلة واحدة

كتبت سامية خضر :

 

 

حكم صلاة وترين في ليلة واحدة.. يتساءل العديد من المسلمين عبر مواقع الإنترنت المختلفة ، عن حكم صلاة وترين في ليلة واحدة، حيث يحرص المسلمون في هذه الأيام القليلة المتبقية من شهر رمضان الكريم ، علي أداء صلاة التراويح والتهجد وقيام الليل ، وذلك للتقرب من الله تعالي .

حكم صلاة وترين في ليلة واحدة

 

وفيما يلي سوف يقدم لكم موقع “مباشر 24 “، حكم صلاة وترين في ليلة واحدة، وذلك من خلال السطور التالية :

حكم دار الإفتاء المصرية عن صلاة وترين في ليلة واحدة

 

– قامت دار الإفتاء المصرية بنشر مقطع فيديو عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، حول صلاة الوتر، جاء نصه:”هل يجوز الصلاة بعد صلاة الوتر؟”.

 

– وقام الدكتور عمرو الوردانى، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، بالإجابة عن هذا السؤال قائلا :”هنا فى هذه المسألة لدينا حديثين عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، الأول”لا وتران فى ليلة”، والثانى اجعلوا آخر صلاتكم بالليل وترا”.

– كما تابع الوردانى :”إذا هنا نحن أمام حديثين ولكى يصلى المسلم صلاة بعد الوتر يجب عليه أن يصلى وترا بعدها ويصلى بعده وترا آخر ليكون قد حقق حديث لا وتران فى ليلة وحديث اجعلوا آخر صلاتكم بالليل وترا”.

حكم مركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية عن صلاة وترين في ليلة واحدة

– جدير بالذكر ، أن مركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية، كان قد أوضح أن صلاة الوتر هى: صلاةٌ تُؤدَّى ما بين صلاة العشاء وطلوع الفجر، تُختَمُ بها صلاةُ الليل، مؤكدا أنها سُميت بذلك لأنها تُصلَّى وِترًا (ركعةً واحدةً، أو ثلاثًا، أو خمسًا، أو سبعًا، أو أكثر)، ولا يجوز جعلها شفعًا – أى: زوجًا.

فضل صلاة الوتر وحكمها

 

– وقال مركز الأزهر للفتوى إن فضل صلاة الوتر ، أنها من الصلوات التى رغَّب فيها الشارع، وحثَّ على أدائها، فقد أخرج مُسلمٌ عن أبى هريرةَ رضى الله عنه، عن النبى صلى الله عليه وسلم أنه قال: “إِنَّ اللهَ وِتْرٌ، يُحِبُّ الْوِتْرَ”.

– كما أن حكم صلاة الوتر : هي سنة مؤكدة عند جمهور الفقهاء.

– وبالنسبة إلى وقتها : فهو يبدأ من بعد صلاة العشاء إلى طلوع الفجر، ويستحب تأخيرُها إلى ثُلُثِ الليلِ الأخير، إلا إذا خاف الإنسان أن لا يقوم من الليل، فيوتر قبل أن ينام.

– وعن عدد ركعاتها : يكون أقل الوتر ركعة واحدة، وأما أكثره فإحدى عشرة ركعةً.

حكم صلاة وترين في ليلة واحدة.. وختاماً نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا اليوم ، والذي ذكرنا من خلاله حكم صلاة وترين في ليلة واحدة ، وفضل صلاة الوتر ووقتها وحكمها .

 

 

 

اقرأ أيضاً..جمال دائم.. فوائد قشر الموز للوجه والشعر

فوائد ماسك الكركديه والنشا للوجه 2024 للنساء