توقيت إفطار 23 رمضان| موعد آذان المغرب اليوم الثالث و العشرين من رمضان الثلاثاء 2-4-2024

يترقب الصائمون موعد أذان المغرب للإفطار اليوم الثلاثاء 23 رمضان 1445 هـ، الموافق 2 أبريل 2024م، حيث حددت مواقيت الصلاة التي أعلنتها هيئة المساحة المصرية موعد أذان المغرب اليوم في كل المحافظات.

موعد آذان المغرب اليوم الثالث و العشرين من رمضان

محافظة القاهرة: الساعة: 6:14 مساءاً.

محافظة الإسكندرية: الساعة: 6:20 مساءاً.

محافظة المنصورة: الساعة: 6:14 مساءاً.

محافظة المحلة الكبرى: الساعة: 6:15 مساءاً.

محافظة قنا: الساعة: 6:06 مساءاً.

محافظة أسوان: الساعة: 6:05 مساءاً.

موعد آذان المغرب اليوم الثالث و العشرين من رمضان
موعد آذان المغرب اليوم الثالث و العشرين من رمضان

دعاء النبي عند الإفطار

ومن أفضل الأدعية عند الإفطار:

– أسألك اللهم أن تجعل عملنا مقبولاً وصيامنا مرفوعاً ودعاءنا مسموعاً وأن تغفر لنا وتجعل قلوبنا لك ساجدة في خشوع، وتعفو عنا وتهدنا إلى صراطك المستقيم یا جواد يا رحيم.

– اللهم إنا نسألك يا ذا المعروف الذي لا ينقطع أبدًا أن تغمرنا بفيض من عين جودك تطيب به حياتنا ونسألك حنانًا من لدنك تطمئن به قلوبنا ونبتهل إليك أن تلقيَ علينا مودة منك تجعلنا بها من أحبابك يا أرحم الراحمين.

– اللهمَّ اجعل القبور بعد فراق الدنيا خير منازلنا وافسح علينا ضيقها واجعلنا من أهل السَّعة في الدنيا والآخرة، اللهم يمِّن كتابنا، وبيِّض وجوهنا وثبِّت أقدامنا ويسِّر حسابنا وارزقنا جوار سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم يا رب العالمين.

– اللهم إنا نسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وكلمة الحق في الرضا والغضب، ونسألك القصد في الغنى والفقر يا رب العالمين.

– اللهم يا منزل الكتاب، وفاتح الأبواب، والجامع للأحباب نسألك اللهم أن ترزقنا رزقاً كالأمطار، وأن تهون علينا كل صعب، وأن تجعل لنا مع كل هم فرجا، ومن كل ضيق مخرجا، اللهم يا عزيز يا جبار.

– اللهم صلِّ صلاةً كاملةً وسلّم سلاماً تامّاً على نبيٍّ تنحلُّ به العُقَدُ وتنفرجُ به الكُرَبُ وتُقضى به الحوائجُ وتُنالُ به الرغائبُ وحُسنُ الخواتيم ويُستَسقى الغمامُ بوجهه الكريم وعلى آلهِ وصحبه.

طالع أيضاً المزيد

صلاة الفجر 23 رمضان| موعد أذان الفجر اليوم الثالث و العشرين من رمضان الثلاثاء 2-4-2024