تفسير النمل في الحلم للمتزوجة و العزباء.. خير أم شر؟

يختلف تفسير حلم النمل في البيت حسب تفاصيل الحلم، وحسب الحالة الاجتماعية للحالم، ولكن وبشكل عام يعتبر النمل في المنام رمزًا للخير والرزق، ويدل على العمل والاجتهاد، وله العديد من التأويلات الأخرى المختلفة.

تفسير النمل في الحلم للمتزوجة

 

رؤية النمل في المنام للمتزوجة من الرؤى المحمودة وفقا لأغلب تفسيرات العلماء، فالنمل الكثير من منام المتزوجة رزق كثير ومال وفير، ولكن رؤية النمل باللون الأحمر يرمز للمشاكل، وإذا رأت المتزوجة أن النمل يمشي على جسدها ويلدغها فهي بشارة خير لها لتخلصها من الهموم والصعاب.

تفسير النمل في الحلم للعزباء

 

أما رؤية النمل في المنام للعزباء فيعبر أغلبه عن الحالة النفسية التي تعيشها الفتاة، فالنمل الكثير في منام العزباء دلالة على تبذيرها وإسرافها للأموال بدون حكمة، ورويتها للنمل على فراشها دلالة على كثرة خُطابها، وروية النمل الأحمر يشير إلى الحقد والحسد الذي تتعرض له الفتاة، أما النمل الأسود فهو يرمز لمشاكل وأذى في حياة الرائية، والنمل في شعر العزباء في المنام دلالة على شعورها بالفراغ العاطفي.

تفسير النمل في الحلم
تفسير النمل في الحلم

تفسير النمل في الحلم للرجل

رؤية النمل في المنام للرجل من الرؤى المبشرة والتي يمكن أن يسردها الرجل لأحبائه فقط كما علمنا النبي صلى الله عليه وسلم، حيث يشير النمل الكثير في الحلم إلى الرزق والمسؤوليات الكبيرة التي تقع على عاتق الرائي ولكنه يستطيع إدارتها، بينما رؤية الرجل لنملة واحدة فقط في المنام فهي دلالة على صديق مقرب منه يشاركه في عمل موفق.

تفسير رؤية النمل الأسود الصغير في المنام

يتفق ابن سيرين والنابلسي في تفسير رؤية النمل الأسود الصغير في المنام بأنه دلالة على كثرة الأطفال وكثرة حركاتهم، فإذا رأت المتزوجة هذا الحلم فهو بشارة لها بالإنجاب، بينما رؤية النمل الأحمر دلالة على متابعة تربية الأولاد، والنمل الأبيض يشير إلى الحسد بين الأولاد، والنمل الطائرة دلالة على سفر وهجرة أصحاب المنزل، أما النمل الكبير فهو أعداء للرائي.

طالع أيضاً المزيد 

تفسير البكاء في المنام للعزباء و المتزوجة.. ما هو؟