هل حدث زلزال اليوم في القاهرة

كتبت سامية خضر :

 

هل حدث زلزال اليوم في القاهرة.. تساءل عدد كبير من المواطنين عبر شبكات التواصل الإجتماعي المختلفة ، ومحرك البحث الشهير جوجل ، عن حقيقة حدوث زلزال اليوم الجمعة 29 مارس 2024 ، وذلك بعد ما شعر به أهالي محافظتي الإسكندرية ومطروح، صباح اليوم الجمعة، ووفقًا لتصريحات الدكتور طه رابح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، فقد حدث زلزال بقوة 5.7 ريختر بالفعل، ولكن دون وجود أي خسائر في الأرواح داخل مصر.

هل حدث زلزال اليوم في القاهرة

 

وفيما يلي سوف يقدم لكم موقع “مباشر 24” ، كافة التفاصيل والمعلومات المتعلقة بزلزال اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في القاهرة ، وذلك من خلال التقرير التالي :

تأكيد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بحدوث زلزال اليوم

 

– حيث أفاد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر، بأن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد قد سجلت اليوم الجمعة، في الساعة الـ9 و12 دقيقة و47 ثانية صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر.

– كما أضاف المعهد في بيان نشرته بعض وسائل الإعلام المصرية، أن «الهزة وقعت على بُعد 855 كيلومتراً شمال مرسى مطروح، وتقع جنوب اليونان».

– كما أضاف القائم بأعمال رئيس المعهد، الدكتور طه رابح، قائلا بإنه ورد للمعهد ما يفيد بالشعور بالهزة، ولم يحدث أي خسائر في الأرواح أو الممتلكات، مشيراً إلى أن الهزة وقعت على خط عرض 37.40 درجة شمالاً وخط طول 21.50 درجة شرقاً وعلى عمق 25 كم.

هزة أرضية أخري في المعصرة بمنطقة حلوان

 

– كما أكد الكثير من سكان منطقة المعصرة التابعة لمنطقة حلوان، أنهم قد شعروا بهزة أرضية خفيفة، بالأمس الخميس الموافق 28 مارس 2024، وبحسب ما أوردت وسائل إعلام محلية، فقد أفاد بعض السكان بـ«وقوع الهزة».

– لكن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، نفى تسجيل الشبكة القومية للزلازل، أي هزة أرضية، يوم أمس الخميس، وأوضح المعهد في بيان له أن «سكان المعصرة قد يشعرون بهزات أرضية بسيطة نتيجة وجود مصانع في هذه المنطقة».

كيفية التعامل الصحيحة لمواجهة الزلازل

 

كان قد وجه المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزياقية، العديد من النصائح للمواطنين لمواجهة الزلازل، والتي جاءت علي النحو التالي :

 

– عدم إستخدام المصعد الكهربائى تجنبا لأى أعطال.

– فصل الكهرباء والغاز.

– الإلتزام بالهدوء وعدم الفزع.

– عدم اللجوء إلى النوافذ والرفوف المتحركة وتمدد تحت كنبة أو طاولة كبيرة الحجم.

– الإبتعاد عن الشاطىء تجنبا لأى موجات فيضانية وعدم الإقتراب منه قبل 12 ساعة .

– للمتواجدين فى المدارس الخروج إلى الفضاء واستخدام مخرج الطوارىء.

 

هل حدث زلزال اليوم في القاهرة.. وفي ختام تقريرنا اليوم ، فقد ذكرنا من خلال موقعنا حقيقة حدوث زلزال اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في القاهرة، وكيفية التعامل الصحيحة في حالة وقوع الزلزال.

 

 

طالع أيضاً المزيد

توقيت إفطار 20 رمضان| موعد آذان المغرب اليوم العشرين من رمضان السبت 30-3-2024