مناقشة وتوقيع “صولو” للكاتبة نور عبدالمجيد بمكتبة مدينة نصر العامة

 

حلت الكاتبة نور عبد المجيد ضيفة بنادي كتاب مكتبة مدينة نصر العامة التابعة لجمعية مصر للثقافة وتنمية المجتمع، وذلك لمناقشة وتوقيع رواية “صولو” الصادرة في طبعتها الجديدة عن الدار المصرية اللبنانية.

 

بدأت فعاليات اليوم بكلمة ترحيب ألقتها الأستاذة “نوال صالح” القائم بأعمال مدير مكتبة مدينة نصر العامة، تناولت فيها نبذة مختصرة عن الكاتبة، مع ذكر لبعض أعمالها مثل روايتي “أنا شهيرة”، و”أنا الخائن”، واللتان تحولتا إلى أعمال درامية، ثم أدارت المترجمة/ رشا ماجد المناقشة حول العمل الأدبي والبناء الدرامي للرواية مشيرة إلى بعض التحليل والاستفسارات حول بعض شخوص العمل إلى جانب تناول أسلوب الكاتبة خلال مجموعة أعمالها المميزة، والتي تعكس القدرة على التعبير الصادق عن الإنسان سواء كان امرأة أم رجلاً.

 

تحدثت الكاتبة نور عبدالمجيد عن الأحداث التي تناولتها الرواية”، موضحةً أن الشخصيات التي سردتها خلال روايتها والذين بلغوا أكثر من 13 شخصية؛ بعضهم تم اقتباسهم بالفعل من أرض الواقع.

وعن اختيارها لاسم الرواية، أوضحت الكاتبة نور عبدالمجيد أنها اختارت اسم” بنت البواب” كعنوان للكتاب، ثم تم تغييره إلى” كف عمران”، قبل أن تستقر على “صولو” الذي يعني اللحن المنفرد، وهي أفضل كلمة تعبر عن طريقة تفكير كل شخص في الحياة، والتي تختلف كليًا عن باقي الناس من حوله.

وشهدت الندوة مداخلات عديدة من قبل الحضور، والذين أشادوا بالرواية وبأسلوب الكاتبة الفريد، بالإضافة إلى قدرتها على الربط بين شخصيات الرواية بكل سلاسة ويسر.

وفي نهاية الحفل؛ قامت الكاتبة بالتوقيع على عدد من نسخ الرواية والتقاط الصور التذكارية مع الحضور.

والمعروف أن نور عبد المجيد هي كاتبة وروائية سعودية، حاصلة على ليسانس الآداب من جامعة أم القرى، ودبلوم في التربية وعلم النفس من جامعة عين شمس.
شغلت عدة مناصب صحفية منها:
– مسؤول تحرير مجلة «مدى» السعودية.
– مساعد رئيس تحرير مجلة «روتانا».

صدر للكاتبة السعودية عدة روايات من بينها:

– “أريد رجلاً”، والتي تحولت إلى مسلسل درامي بطولة الفنان إياد نصار والفنانة مريم حسن.
– “أنا شهيرة: الحكاية الأولى”، “أنا الخائن: الحكاية الثانية”، وتم تحويلهما لمسلسلين من بطولة أحمد فهمي وياسمين رئيس
– ديوان “وعادت سندريلا حافية القدمين”
– رواية ” الحرمان الكبير”
– رواية “نساء ولكن”
– رواية “رغم الفراق”
– رواية “أحلام ممنوعة”

 

 

 

اقرأ أيضاً..مواعيد عمل الجوازات يوم السبت

مواعيد عمل البريد المصري يوم السبت