دعاء الرسول في ليلة القدر.. أدعية ليلة القدر مكتوبة طويلة

كتبت: سمر عبد الرؤوف

 

 

دعاء الرسول في ليلة القدر.. أدعية ليلة القدر مكتوبة طويلة، من أكثر العناوين التي تتصدر محركات البحث المختلفة، وخاصة محرك البحث الشهير جوجل، ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

وذالك تزامنا مع اقتراب موعد ليلة القدر، والتي تكون في العشر الأواخر من شهر رمضان.

ويرغب جميع المسلمون في معرفة الأدعية التي وصى بها النبي صلى الله عليه وسلم لترديدها في ليلة القدر.

حيث تعد ليلة القدر من أعظم الليالي وأكثرها فضلاً في الإسلام، حيث يضاعف الله فيها الأجر والثواب، وتُغفر فيها الذنوب، وتُكتب فيها الأقدار، ولهذا حرص رسول الله صلى الله عليه وسلم على إحيائها بالدعاء والتضرع إلى الله تعالى.

دعاء الرسول في ليلة القدر

يعرض موقع مباشر 24 خلال السطور التالية دعاء الرسول في ليلة القدر، وكافة أدعية ليلة القدر مكتوبة طويلة.

أدعية ليلة القدر مكتوبة طويلة

ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم العديد من الأدعية التي كان يدعو بها في ليلة القدر، منها:

1. دعاء “اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني”:

روى الإمام الترمذي عن السيدة عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقول في ليلة القدر: “اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني”.

2. دعاء “اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله”:

روى الإمام أحمد عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقول في ليلة القدر: “اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، و أعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم”.

3. دعاء “اللهم إنك قيوم السماوات والأرض”:

روى الإمام مسلم عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يدعو في ليلة القدر: “اللهم إنك قيوم السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة، لا إله إلا أنت، رب كل شيء ومليكه، أسألك من خير ما سألك منه عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيتَه لي خيرًا”.

4. دعاء “اللهم اغفر لي ذنبي كله”:

روى الإمام الترمذي عن ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يدعو في ليلة القدر: “اللهم اغفر لي ذنبي كله، دقه وجله، وأوله وآخره، وعلانيته وسره”.

5. دعاء “اللهم إني أعوذ بك من الكفر”:

روى الإمام النسائي عن ابن عمر رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يدعو في ليلة القدر: “اللهم إني أعوذ بك من الكفر، والفقر، والفسق، والضلال، وأعوذ بك من أن أُردّ إلى أرذل العمر”.

أدعية ليلة القدر مكتوبة

1. دعاء “اللهم يا ذا الجلال والإكرام”:

اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا منان يا علام، يا ذا الفضل والكرم، أسألك في هذه الليلة المباركة أن تُنزل علينا سكينتك، وتُنير قلوبنا بنور هدايتك، وتُغفر لنا ذنوبنا، وتُعافينا من كلّ سوء، وتُكرمنا برحمتك وجنتك.

2. دعاء “اللهم يا راحم الضعفاء”:

اللهم يا راحم الضعفاء، يا مُجيب الدّعوات، يا قاضي الحاجات، أسألك في هذه الليلة المباركة أن تُفرّج كربنا، وتُيسّر أمورنا، وتُقضي حوائجنا، وتُعزّز إيماننا، و تثبّتنا على دينك، وتُحفظنا من كلّ مكروه.

3. دعاء “اللهم يا غافر الذنوب”:

اللهم يا غافر الذنوب، يا ستّار العيوب، يا مُبدّل السيّئات بالحسنات، أسألك في هذه الليلة المباركة أن تتقبّل توبتنا، وتُمحو ذنوبنا، وتُبدّل سيّئاتنا بالحسنات، وتُعينا على طاعتك، وتُوفّقنا لما فيه الخير والصلاح.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من عرض دعاء الرسول في ليلة القدر، وأدعية ليلة القدر مكتوبة طويلة.

 

 

 

اقرأ أيضاً..تفسير حلم أكل اللحم المطبوخ للرجل

“حمل الآن”.. حل نماذج الأضواء الاسترشادية شهر مارس 2024 للصف الثاني الإعدادي