اعلان دقوا الشماسي 2024.. لماذا يثير الجدل في مصر؟

كتبت سامية خضر:

 

اعلان دقوا الشماسي 2024.. لماذا يثير الجدل في مصر؟.. تصدر إعلان ” دقوا الشماسي” للفنانة الشابة ملك الحسيني مؤشر البحث الشهير جوجل ، حيث أنه أثار جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الإجتماعي في مصر، وذلك بسبب استخدام أغنية “دقوا الشماسي”، للعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ في الترويج لأحد المنتجعات السكنية، وبسبب طريقة غناء الحسيني للأغنية، وكيفية نطق كلماتها، وأداء الأغنية بشكل استفزّ الكثيرين، وكان الأسلوب الساخر هو المسيطر على اتجاهات وآراء رواد المنصات.

 

اعلان دقوا الشماسي 2024.. لماذا يثير الجدل في مصر؟

 

وفيما يلي سوف يعرض لكم موقع “مباشر 24 “، كافة التفاصيل الخاصة بالجدل الذي أثاره اعلان دقوا الشماسي 2024، وذلك من خلال السطور التالية :

 

 

أول بطولة إعلانية للفنانة ملك الحسيني تثير الجدل في مصر 

 

– حيث أثار إعلان تلفزيوني لصالح أحد المنتجعات السياحية في مصر، ضجة كبرى، بسبب أغنية “دقوا الشماسي” التي قدمها العندليب الراحل عبد الحليم حافظ عام 1969 في فيلم “أبي فوق الشجرة”، وطريقة غناء ملك الحسيني بطلة الإعلان الشابة للأغنية، وهو ما أغضب عددا كبيرا من المشاهدين.

 

– وقدمت الوجه الجديد الشابة ملك الحسيني، إعلانا يهدف إلى الترويج لأحد المنتجعات السياحية، ولجأت بطلته الى غناء الأغنية الخاصة بالعندليب الاسمر “دقوا الشماسي” بشكل مختلف، لجذب الأنظار.

 

– كما ظهرت ملك في الإعلان وهي تردد كلمات أغنية عبدالحليم حافظ الشهيرة “دقوا الشماسي”، بطريقة غريبة وإيقاع بطيء، ما دفع الكثيرين على مواقع التواصل الإجتماعي إلى الاستفسار عن هويتها وخلفيتها.

 

 

هجوم وانتقادات إعلان “دقوا الشماسي” 2024

 

– أثار أداء ملك الحسيني للأغنية، هجوم كبير وانتقادات بسبب الطريقة التي قدمت بها الأغنية، وكان رأى الكثيرين أنها قدمت بشكل سيئ للغاية، ولا يليق بالأغنية الأصلية.

 

 

رأي الفنان صبري فواز في إعلان “دقوا الشماسي “

 

الهجوم لم يقف عند حد الجمهور، حيث هاجم الفنان صبري فواز الإعلان، وكتب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “ليه كده.. ليه كده.. دقوا الشماسي دي غنوة حلوة ومبهجة وكلها طاقة وحيوية.. ما ينفعش تتغنى كده.. والله ما ينفع”.

 

 

رأي المؤلف أيمن سلامة في إعلان”دقوا الشماسي”

 

نفس الأمر الذي قام به المؤلف أيمن سلامة، الذي كتب: “هو منير مراد مالوش ورثة يمنعوا العبث بألحانه؟.. طب عبد الحليم حافظ مالوش ورثة يمنعوا مهزلة دقوا الشماسي بهذا الصوت النسائي الضعيف السيئ.. إعلان فاشل بمعنى الكلمة”.

 

 

بداية الفنانة الشابة ملك الحسيني 

 

– ملك الحسيني من مواليد القاهرة 5 سبتمبر 1993، هي مغنية وممثلة مصرية درست في الجامعة الأمريكية وتخرجت منها عام 2014، شاركت بالموسم الثاني من برنامج المسابقات “ذا إكس فاكتور أرابيا” عام 2015، كما شاركت في الأغنية الرسمية لمنتدى شباب العالم “بحلم بمكان” عام 2017، خاضت تجربة العمل كمذيعة لأول مرة ببرنامج “نوتة وصل” عام 2019، وبرنامج “غني ع العالي” عام 2021.

 

– حيث قام بعدها المخرج عمرو سلامة باختيارها للمشاركة بمسلسل “بيمبو” عام 2021 وسط بطولة عدد كبير من النجوم الشباب والوجوه الشابة منهم مطرب الراب ويجز لأول مرة، والفنان أحمد مالك، لتلفت الأنظار لها ولموهبتها لتشارك بعدها بمسلسل “ريفو” عام 2022 بطولة المطرب أمير عيد، مرورًا بالجزء الثاني من المسلسل والذي عرض خلال العام الماضي.

 

 

اعلان دقوا الشماسي 2024.. لماذا يثير الجدل في مصر؟.. وختاماً نكون قد انتهينا من موضوعنا اليوم ، والذي ذكرنا من خلاله كافة التفاصيل المتعلقة بالجدل الخاص بإعلان دقوا الشماسي 2024.

 

إقرأ المزيد

 

اعلانات رمضان 2024