رابط نتيجة الصف الثاني الثانوي بالرقم القومي

كتبت سامية خضر :

 

 

رابط نتيجة الصف الثاني الثانوي بالرقم القومي.. ينتظر الكثير من طلاب الصف الثاني الثانوي ظهور نتيجة إمتحانات الترم الأول 2024، ويتساءل الكثير منهم عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، عن رابط نتيجة الصف الثاني الثانوي 2024 بالرقم القومي، حيث أعلنت منذ قليل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة عن ظهور نتيجة الصف الثاني الثانوي بالرقم القومي 2024، والتي قامت باختبارات الثانوية العامة للصفين الدراسيين الأول والثاني في يوم الأحد الموافق 14 يناير 2024 والتي انتهت يوم الأربعاء 24 يناير 2024، وبعد انتهاء الامتحانات مباشرة قامت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة بمرحلة تصحيح نماذج الاختبارات ومراجعتها في غرف الكنترول.

رابط نتيجة الصف الثاني الثانوي بالرقم القومي

 

ولذلك سوف يقدم لكم موقع “مباشر 24″، الرابط الرسمي لمعرفة نتيجة الصف الثاني الثانوي بالرقم القومي، وذلك من خلال السطور التالية :

إعلان نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الأول بالرقم القومي 2024

 

– قامت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة بتوفير رابطا إلكترونيا، يستطيع كافة طلبة الثانوية وأولياء الأمور في الجيزة الحصول على نتيجة الصف الثاني الثانوي بالرقم القومي 2024 أو من خلال الدخول برقم جلوس الطالب من خلال منصة مديرية التربية والتعليم بالجيزة.

– هذا بالإضافة إلى أن المديرية قامت بإعلان نتائج الطلاب على أيام متتالية بصورة موحدة على مستوى المحافظة داخل المدارس، حيث إنها أعلنت يوم الأربعاء الموافق 31/1/2024 الماضي نتائج المرحلة الإبتدائية للصف “الرابع والخامس، وأيضًا الأول الإعدادي” ، ويوم الخميس أول يوم في شهر فبراير أعلنت نتائج الصفين “السادس الابتدائي والثاني الإعدادي”.

خطوات الإستعلام عن نتيجة الصف الثاني الثانوي بالرقم القومي 2024

 

يمكن لطلاب الصف الثاني الثانوي الحصول علي نتيجة الترم الأول 2024 بالرقم القومي، من المدارس بالمجان، أو من خلال الرابط الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم، وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية :

– الدخول على موقع نتيجة نت من خلال الرابط التالي :
https://www.natiga4dk.net/

– أو الدخول على المنصة الرسمية التابعة لمحافظه الجيزة من خلال الرابط التالي :
https://www.gizaedu.net/

– ثم قم بكتابه الرقم القومي للطالب أو رقم الجلوس في الخانة المطلوب.

– ثم قم بالنقر على أيقونة عرض النتيجة، خلال لحظات بسيطة تظهر أمامك نافذة بها نتيجة الطالب والدرجات الحاصل عليها.

توزيع درجات مواد الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2024

 

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في وقت سابق لها، أن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي ستكون على هيئة تقديرات وليس درجات، بالإضافة إلى ذلك فإن الوزارة قامت بتحديد نسب مئوية لكل تقدير، والذي جاء علي النحو التالي :

 

– في حالة حصل الطالب على درجة تتراوح بين 85 إلى 100 درجة في هذه الحالة يكون تقدير الطالب امتياز.

– إذا كانت درجة الطالب تتراوح من 65 إلى 85 درجة يكون تقديره جيد جدًا.

– تقدير جيد يحصل عليه الطالب عندما تكون درجاته تتراوح بين 50 إلى 65 درجة.

– تقدير ضعيف يحصل عليه الطالب عندما تكون درجاته 50 درجة أو أقل من ذلك.

رابط نتيجة الصف الثاني الثانوي بالرقم القومي.. وبذلك نكون قد إنتهينا من موضوعنا اليوم، والذي قدمنا من خلاله الرابط الرسمي للإستعلام عن نتيجة الصف الثاني الثانوي بالرقم القومي.

 

 

طالع أيضاً المزيد

تعرف الآن علي أسعار ياميش رمضان 2024