حكمة عن شهر شعبان للاذاعه المدرسية

كتبت سامية خضر :

 

 

حكمة عن شهر شعبان للاذاعه المدرسية.. يزداد البحث عبر منصات التواصل الإجتماعى المختلفة ، ومحرك البحث العالمي جوجل ، من قبل الكثير من الطلاب عن كيفية عمل فقرات للإذاعة المدرسية عن شهر شعبان ، حيث يطلب المعلمين من الطلاب إعداد بعض الفقرات للإذاعة المدرسية عن شهر شعبان ، حيث يسعى الآلاف من المسلمون للتقرب إلى الله تعالى فى شهر شعبان حتى يدخل شهر رمضان وقلبه معلق بالله تعالى وطاعته.

حكمة عن شهر شعبان للاذاعه المدرسيه

 

ولذلك سوف يقدم لكم موقع “مباشر 24″، إعداد فقرات للإذاعة المدرسية عن شهر شعبان ، وذلك من خلال السطور التالية :

فقرة حكمة عن شهر شعبان للإذاعة المدرسية

 

– شهر شعبان موسم خير كبير ورحمات تتنزل من السماء، فتغسل ذنوب العباد.

– شهر شعبان ترفع فيه الأعمال وتقبل الدعوات، وفيه يعتاد المسلم على الطاعات والعبادات.

– يمنح الله تعالى عباده المسلمين عطايا كثيرة من خلال مواسم الخير العميمة، كما في شهر شعبان، شهر الطاعة والمران على العبادات، ولو لم يكن له أهمية عظيمة وفضل عظيم لم يصم رسول الله صلى الله عليه وسلم أكثر أيامه.

– قال عمر بن الخطاب- رضي الله عنه وأرضاه: «لاتنظروا إلى صيام أحد، ولا إلى صلاته، ولكن انظروا من إذا حدّث صدق، وإذا ائتُمِن أدى، وإذا أشفى- أي هم بالمعصية- ورع».

– من الأسباب التي أحب فيها الرسول تحويل القبلة هو تعلق قلبه ببلده مكة المكرمة وبيت الله الحرام، فأراد الله تطييب خاطره وايضا من أسباب أحب الرسول لهذا الشهر هو أن تحويل القبلة كان بمثابة اختبار من الله قوة إيمان المحيطين بالنبي الكريم.

– في شهر شعبان تضيء السماء بالرحمة والمغفرة التي يمطر الله تعالى بها العباد، وتضيء الأرض البيوت بطاعة الله تعالى، وتلهج ألسنة الصائمين بذكر الله تعالى.

 

فقرة هل تعلم عن شهر شعبان للإذاعة المدرسية

 

هناك بعض المعلومات عن شهر شعبان لابد من ذكرها في فقرات الإذاعة المدرسية عن شهر شعبان، وذلك من خلال أسلوب مميز يجذب الأسماع، وفيما يأتي فقرة هل تعلم عن شهر شعبان للإذاعة المدرسية :

– هل تعلم أنَّ سبب تسمية شهر شعبان بهذا الاسم العديد هو أنَّ العرب قديمًا كانوا يتفرقون في البلاد بمعنى يتشعبون وذلك من أجل البحث عن الماء أو من أجل خوض الحروب بعد أن حرمهم شهر رجب من ذلك لأنه من الأشهر الحرم التي كان فيها القتال محرمًا عند العرب.

– هل تعلم عزيزي الطالب أنَّه في شهر شعبان ترفع الأعمال إلى الله تعالى.

– هل تعلم أيها العزيز أنَّ شهر شعبان لم يذكر في القرآن الكريم ولا مرة، ولكنه ذكر في الأحاديث النبوية الشريفة كثيرًا.

– هل تعلم أنَّ شهر شعبان يضمُّ ليلة هي من أعظم الليالي في الإسلام، وهي ليلة النصف من شعبان.

– هل تعلم أنَّه في شهر شعبان تم تحويل القبلة من بيت المقدس في بلاد الشام إلى بيت الله الحرام في مكة المكرمة.

فقرة أدعية عن شهر شعبان للإذاعة المدرسية

 

أن الدعاء في شهر شعبان من أفضل الأعمال وأعظمها ، فقد أمر الله تعالى عباده المسلمين بالتوجه إليه بالدعاء في كل وقت وحين، ونذكر بعض أدعية لشهر شعبان علي النحو التالي :

 

– اللهم في هذ االشهر المبارك، نسأل أن توفقنا لما تحب وترضى، وأن تغفر لنا ذنوبنا كلها يا أرحم الراحمين، اللهم خذ بنواصينا إلى البر والتقوى واجعلنا من عبادك الراشدين.

– اللهم بارك لنا في شهرنا شعبان، و بلغنا رمضان ونحن بأحسن حال واغفر لنا ذنوبنا كلها يا رب العالمين، ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنَّك أنت الوهاب، اللهم استر عوراتنا وآمن روعاتنا وأدخلنا في عبادك الصالحين.

– اللهم كن معنا ولا تكن علينا وانصرنا ولا تنصر علينا، اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار برحمتك يا عزيز يا غفار، اللهم بارك لنا في شهر شعبان، واجعلنا فيه ممن العتقاء من النار، وبلغنا رمضان وأنت راض عنا يا كريم.

حكمة عن شهر شعبان للاذاعه المدرسية.. وفي ختام موضوعنا اليوم ، نكون قد تعرفنا معا من خلال موقعنا عن عمل فقرات للإذاعة المدرسية عن شهر شعبان.

 

 

اقرأ أيضاً..الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للسيارات..اعرف الخطوات

كام أمشير اليوم 2024| ورقة نتيجة اليوم الاثنين 26-2-2024