الاستعلام عن ملف إنجاز المعلم

كتبت سامية خضر :

 

 

الاستعلام عن ملف إنجاز المعلم.. يبحث الكثير من المواطنين عبر شبكات التواصل الإجتماعي المختلفة، ومحرك البحث الشهير جوجل، حول الاستعلام عن ملف إنجاز المعلم، حيث تقوم الأكاديمية المهنية للمعلمين كل فترة من العام بالإعلان عن موعد التدريبات الخاصة بالترقية، وينتظر المعلم المصري الميعاد الخاص بالتدريبات لهذا العام 2024 ، حيث أن التدريب الذي تقدمه الأكاديمية المهنية يعتبر شرط أساسي للترقية إلى الدرجة الأعلى مثل الترقية من معلم إلى معلم أول في مادة التخصص، وذلك وفق قانون كادر المعلمين رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته ولائحته التنفيذية.

الاستعلام عن ملف إنجاز المعلم

ولذلك سوف يقدم لكم موقع “مباشر 24” كافة التفاصيل المتعلقة بالإستعلام عن ملف إنجاز المعلم، وذلك من خلال السطور التالية :

رابط الأكاديمية المهنية للمعلمين وبوابة الخدمات الإلكترونية للترقيات

 

تقوم الأكاديمية المهنية للمعلمين بإرسال فاكس لجميع المديريات التعليمية تعلن فيه عن فتح الأكاديمية باب التسجيل الإلكتروني أمام المعلمين للترقيات، وهناك رابط مقدم من قبل الأكاديمية المهنية، وذلك للتسجيل وللاستعلام عن ميعاد التدريب الخاص بالمعلم وهو كالتالي :

https://academy.emis.gov.eg/academy

 

ما هي شروط أكاديمية المعلمين للترقيات؟

 

– أن يكون المعلم قد تم تعيينه وفق قانون كادر المعلمين أو استوفي شروط الكادر واجتاز الاختبارات اللازمة وتم تسوية حالته الوظيفية.

– أن يكون المعلم المرشح للترقية قد أكمل خمسة سنوات على الأقل في الدرجة الوظيفية الأدنى وقت الإعلان عن فتح باب التقديم للترقيات، ويتم حساب مدة الخمس سنوات من تاريخ صدور قرار التعيين في الدرجة الأدنى من الجهة المختصة سواء كان الوزير أو المحافظ.

– أن يكون المعلم متواجد على رأس العمل وليس في إجازة بكافة أنواعها.

– يستثنى من شرط خوض تدريبات الترقية في الأكاديمية المهنية المعلمين المصابين بأحد الأمراض المزمنة، شرط أن تحدد الجهات المختصة ذلك، ويقدم المعلم تلك الأوراق.

الأوراق المطلوبة للتقديم في ترقيات المعلمين

 

لمن يرغب علي التقديم في ترقيات المعلمين، يجب عليه تجهيز مجموعة من الأوراق، والتي تكون كالتالي :

 

– تقريرين كفاية للمعلم المرشح للترقية عن العامين السابقين مباشرة للترشيح.

– ملف ترقية المعلم من مستوى وظيفي إلى مستوى وظيفي أعلى وفق قانون رقم 155 لسنة 2007.

– صحيفة أحوال إلكترونية معتمدة من قبل الإدارة التعليمية التابع لها المعلم المرشح للترقية ويمكن الإطلاع على خطوات طباعة صحيفة الأحوال الإلكترونية بالخطوات عبر موقع الأكاديمية المهنية للمعلم.

– إقرار من المعلم بقضاء مدة خمسة سنوات على الأقل في الدرجة الوظيفية الأدنى.

– إخلاء طرف من الأكاديمية المهنية للمعلمين الخاص بالتدريب الذي تم الحصول عليه للحصول على شهادة الصلاحية.

– صورة طبق الأصل من الرقم القومي معتمدة.

 

– وأخيراً بعد جمع واعتماد جميع الملفات المطلوبة للترقيات، سوف تقوم بتسليم هذا الملف الذي تم إعداده واعتماده من الجهات المختصة إلى قسم الإحصاء في الإدارة التعليمية التابع لها، وسوف يتم إصدار قرار الترقية إلى الدرجة الأعلى للمعلمين المستوفين الشروط في أقرب وقت ممكن.

الاستعلام عن ملف إنجاز المعلم.. وختاما نكون قد إنتهينا من تقريرنا اليوم، والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات المتعلقة بالإستعلام عن ملف إنجاز المعلم.

 

 

طالع أيضاً المزيد

تبدأ من 25 ألف جنيه.. أسعار عمرة شعبان 2024