أفضل طعام أشار إليه القرآن

كتبت سامية خضر :

 

 

افضل طعام اشار اليه القران.. يهتم الكثير من الأشخاص بالبحث عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة ، ومحرك البحث الشهير جوجل ، حول افضل طعام اشار اليه القران، حيث جاء في القرآن الكريم العديد من الأطعمة، ومنها كما ذكر من باب تعظيمها وبيان فائدتها للناس، ومنها من تمت الإشارة إليها لدنوها.

افضل طعام اشار اليه القران

لذلك سوف يقدم لكم موقع “مباشر 24 ” أفضل طَعام أشار إليه القرآن الكريم، وذلك من خلال السطور التالية :

أهم وأفضل طعام أشار إليه القرآن الكريم

 

– إنّ من أفضل الأطعمة التي أشار إليها القرآن الكريم هو العسل، حيث ذكره الله تعالى في كتابه الكريم في قوله تعالى : “ثُمَّ كُلِي مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلًا ۚ يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِّلنَّاسِ ۗ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ”.

– إذ ذكره الله تعالى بأنّ فيه شفاء للناس للعديد من الأمراض، نظرًا لأنه يتكون من نسبة كبيرة من الماء والكربوهيدرات التي تتمثل بالسكر الأحادي كالفركتوز والغلوكوز، لذلك يعد مصدر طاقة للفرد، ومضاد للجراثيم والميكروبات، ويعالج السعال، ويحمي من السرطانات.

أفضل شراب ورد في القرآن الكريم

 

– يعد الحليب أفضل شراب ورد في القرآن الكريم ، لقوله تعالى : “وَإِنَّ لَكُمْ فِي الْأَنْعَامِ لَعِبْرَةً ۖ نُّسْقِيكُم مِّمَّا فِي بُطُونِهِ مِن بَيْنِ فَرْثٍ وَدَمٍ لَّبَنًا خَالِصًا سَائِغًا لِّلشَّارِبِينَ”.

– كما ذُكر في قوله تعالى: {مَّثَلُ الْجَنَّةِ الَّتِي وُعِدَ الْمُتَّقُونَ ۖ فِيهَا أَنْهَارٌ مِّن مَّاءٍ غَيْرِ آسِنٍ وَأَنْهَارٌ مِّن لَّبَنٍ لَّمْ يَتَغَيَّرْ طَعْمُهُ}.

– وقد خصّ الحليب بالذكر لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة جسم الإنسان، خاصة الكالسيوم، والفيتامينات، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم.

أهم وأشهر فاكهة ذكرت في القرآن الكريم

 

– ورد ذكر العديد من الأنواع من الفاكهة في القرآن الكريم، ومنها ما يلي : التين والزيتون: حيث ورد في قوله تعالى: “وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ (1) وَطُورِ سِينِينَ (2) وَهَذَا الْبَلَدِ الْأَمِينِ”.

– الرطب : جاء في في قوله تعالى : “وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا”.

– الرمان : إذ قال الله تعالى : “وَالزَّيْتُونَ وَالرُّمَّانَ مُشْتَبِهًا وَغَيْرَ مُتَشَابِهٍ”.

– السدر : قال تعالى : “فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ سَيْلَ الْعَرِمِ وَبَدَّلْنَاهُم بِجَنَّتَيْهِمْ جَنَّتَيْنِ ذَوَاتَيْ أُكُلٍ خَمْطٍ وَأَثْلٍ وَشَيْءٍ مِّن سِدْرٍ قَلِيلٍ”.

افضل طعام اشار اليه القران.. وإلي هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا اليوم ، والذي تعرفنا من خلاله علي أهم وأفضل طعام اشار اليه القران، كما تعرفنا علي أفضل شراب ورد في القرآن الكريم ، والأنواع العديدة من الفاكهة التي تم ذكرها في القرآن الكريم.

 

 

 

 

اقرأ أيضاً..الآن..رابط استعلام عن مخالفات المرور برقم السيارة 2024

الآن.. موقع النيابة العامة لمخالفات المرور 2024