غضب في الوسط الفني بسبب ممارسات غير قانونية للمصنفات الفنية

 

حالة من الغضب يشهدها الوسط الفني والعاملين بحقل الإعلانات من ممارسات مفتشي الرقابة خاصة مع تعرض الكثير منهم للأذى على يد مفتشي الرقابة على المصنفات الفنية، بحجة تمتعهم بالضبطية القضائية، والحقيقة أن بعض المفتشين يتمتع فعلا بالضبطية القضائية ولكن ليس الجميع، خاصة وأن الضبطية القضائية تستلزم قرارا مباشرا من وزير العدل وينشر البيان في الوقائع المصرية.

العديد من المخالفات التي تحدث يوميا ولكل هذه الأسباب استضاف المحامي والإعلامي خالد أبو بكر لخالد عبد الجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية و أحدثت الحلقة العديد من ردود الأفعال حول تعيين الموظفين بالرقابة على المصنفات وأنه لا توجد هناك أي دورات و أقر عبد الجليل بانه لا يوافق على آلية التعيين لأعضاء لجنة الرقابة على المصنفات الفنية.

كما أن هناك مستند يشير إلى طلب خالد عبد الجليل من أمين الأعلى للثقافة بمنح الضبطية القضائية لعدد من المفتشين بالمصنفات الفنية ووافق أمين الأعلى للثقافة في حين أن القانون يقر أن تكون الموافقة لوزيرة الثقافة ويحول الأمر مباشرة لوزير العدل للبت فيه.

كما أن خالد عبد الجليل نفسه ظهر له مستند يوضح أنه يتمتع بالضبطية القضائية من أمين الأعلى للثقافة وبقرار مخالف حيث أن القرار لوزير العدل.

لكن وفي كل الأحوال فإن هناك العديد من الممارسات التي اعترض عليها الوسط الفني وتثير العديد من الأزمات.

 

 

اقرأ أيضاً..نيللي: فيلم قط الصحراء أحب أعمالي الفنية و الفوازير فن قائم بذاته (حوار)

ثقافة المنصورة تنظم ندوة ” 50 عامًا على رحيل طه حسين”.. الخميس المقبل