رابط نتيجة تانية ثانوي 2024 الترم الأول

كتبت أسماء مدحت :

 

رابط نتيجة تانية ثانوي 2024 الترم الأول تُعد نتيجة الصف الثاني الثانوي من أهم النتائج التي ينتظرها الطلاب وأولياء الأمور في نهاية كل فصل دراسي، حيث أنها تمثل تقييماً للطالب خلال الفصل الدراسي الأول، ومؤشراً على مستواه الدراسي.

رابط نتيجة تانية ثانوي 2024 الترم الأول

 

يمكن للطلاب الحصول على نتيجة الصف الثاني الثانوي 2024 الترم الأول من خلال رابط إلكتروني مخصص لذلك، وهو الرابط التالي:

https://results.moe.gov.eg/
عند الدخول على الرابط، ستظهر صفحة تحتوي على عدة خيارات، منها خيار “الصف الثاني الثانوي”. يجب اختيار هذا الخيار، ثم إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب في الخانة المخصصة لذلك. بعد ذلك، يجب الضغط على زر “عرض النتيجة”.

خطوات الحصول على نتيجة تانية ثانوي 2024 الترم الأول

 

فيما يلي خطوات الحصول على نتيجة الصف الثاني الثانوي 2024 الترم الأول من خلال الرابط الإلكتروني:

1. افتح المتصفح الإلكتروني على جهازك.
2. اكتب في شريط العناوين الرابط الإلكتروني التالي:
https://results.moe.gov.eg/
3. اضغط على زر “إدخال”.
4. ستظهر صفحة تحتوي على عدة خيارات.
5. اختر خيار “الصف الثاني الثانوي”.
6. أدخل رقم الجلوس الخاص بالطالب في الخانة المخصصة لذلك.
7. اضغط على زر “عرض النتيجة”.

نتائج رابط نتيجة تانية ثانوي 2024 الترم الأول

 

تم الإعلان رسمياً عن نتيجة الصف الثاني الثانوي 2024 الترم الأول في يوم الخميس الموافق 3 فبراير 2024. وبلغت نسبة النجاح العامة للجمهورية 75%، وبلغت نسبة النجاح للطالبات 77.9%، وبلغت نسبة النجاح للطلاب 73.3%.

وحصل على المركز الأول في الصف الثاني الثانوي محافظة القاهرة الطالبة “آية محمد السيد” من مدرسة الشهيد محمد رياض الإعدادية بنين بإدارة كفر البطيخ التعليمية، بحصولها على مجموع 280 درجة.

وحصل على المركز الثاني في الصف الثاني الثانوي محافظة القاهرة الطالبة “سارة محمد عبد الغني” من مدرسة الشهيد أحمد عبد العزيز إبراهيم الإعدادية بنات بإدارة رأس البر التعليمية، بحصولها على مجموع 279 درجة.

وحصل على المركز الثالث في الصف الثاني الثانوي محافظة القاهرة الطالبة “نورهان أحمد السيد” من مدرسة الشهيد محمد إسماعيل الإعدادية بنات بإدارة دمياط التعليمية، بحصولها على مجموع 278 درجة.

وتقدم للامتحانات الصف الثاني الثانوي في العام الدراسي 2023-2024 عدد 1.2 مليون طالب وطالبة، حضر منهم 1.19 مليون طالب وطالبة، وتغيب منهم 10 آلاف طالب وطالبة.

توصيات عن رابط نتيجة تانية ثانوي 2024 الترم الأول

 

1- على الطلاب وأولياء الأمور متابعة موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث سيتم الإعلان عن نتائج الطلاب من خلاله.
2- على الطلاب الذين لم يتمكنوا من الحصول على النتيجة من خلال الرابط الإلكتروني التوجه إلى المدرسة التابع لها للحصول عليها.

 

رابط نتيجة تانية ثانوي 2024 الترم الأول إذا لم يتمكن الطالب من الحصول على النتيجة من خلال الرابط الإلكتروني، فيمكنه التوجه إلى المدرسة التابع لها للحصول عليها
تم تحديث التقرير بتاريخ 2024-07-28، حيث تم الإعلان عن نتيجة الصف الثاني الثانوي 2024 الترم الأول.

 

 

 

اقرأ أيضاً..بوابة الأزهر الإلكترونية للنتائج.. الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 برقم الجلوس

الآن..لينك نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2024