توزيع درجات امتحان الدراسات للصف الثالث الإعدادي 2024

كتبت ألفت تمراز :

 

 

توزيع درجات امتحان الدراسات للصف الثالث الإعدادي 2024 حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توزيع درجات امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2024، وذلك لجميع المواد الدراسية، بما فيها مادة الدراسات الاجتماعية.

توزيع درجات امتحان الدراسات للصف الثالث الإعدادي 2024

 

يبلغ المجموع الكلي لدرجات امتحان مادة الدراسات الاجتماعية للصف الثالث الإعدادي 40 درجة، ودرجة النجاح في المادة هي 20 درجة.
تم تقسيم درجات الامتحان على 4 أسئلة، كالتالي:

1- السؤال الأول: 10 درجات
2- السؤال الثاني: 10 درجات
3- السؤال الثالث: 10 درجات
4- السؤال الرابع: 10 درجات

السؤال الأول لإمتحان الدراسات للصف الثالث الإعدادي 2024

 

يتناول هذا السؤال محتوى منهج الدراسات الاجتماعية للصف الثالث الإعدادي، ويتكون من فقرة أو أكثر، ويتطلب من الطالب الإجابة عن أسئلة في التذكر أو الفهم.

السؤال الثاني لامتحان الدراسات للصف الثالث الإعدادي 2024

 

يتناول هذا السؤال محتوى منهج الدراسات الاجتماعية للصف الثالث الإعدادي، ويتكون من فقرة أو أكثر، ويتطلب من الطالب الإجابة عن أسئلة في التطبيق أو التحليل أو التفسير.

السؤال الثالث لامتحان الدراسات للصف الثالث الإعدادي 2024

 

يتناول هذا السؤال محتوى منهج الدراسات الاجتماعية للصف الثالث الإعدادي، ويتكون من خريطة أو جدول أو رسم بياني أو صورة، ويتطلب من الطالب الإجابة عن أسئلة في الفهم أو التطبيق أو التحليل أو التفسير.

السؤال الرابع لامتحان الدراسات للصف الثالث الإعدادي 2024

 

يتناول هذا السؤال محتوى منهج الدراسات الاجتماعية للصف الثالث الإعدادي، ويتكون من موضوع أو قضية عامة، ويتطلب من الطالب الإجابة عن أسئلة في الفهم أو التطبيق أو التحليل أو التفسير أو التركيب.

الهدف من توزيع درجات مادة الدراسات الاجتماعية

 

يهدف توزيع درجات مادة الدراسات الاجتماعية إلى تقييم مستوى الطلاب في جميع مستويات التفكير، بما في ذلك التذكر والفهم والتطبيق والتحليل والتفسير والتركيب.

التوصيات عن توزيع درجات امتحان الدراسات للصف الثالث الإعدادي 2024

 

توصى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الطلاب بالمراجعة المستمرة لمنهج الدراسات الاجتماعية، والتدريب على حل نماذج امتحانية سابقة، وذلك لضمان الحصول على درجات عالية في الامتحان.

توزيع درجات امتحان الدراسات للصف الثالث الإعدادي 2024يعد امتحان الدراسات الاجتماعية من أهم امتحانات الصف الثالث الإعدادي، حيث يُساهم في تحديد القبول في المرحلة الثانوية العامة أو الفنية. لذلك، يُنصح الطلاب بالاستعداد الجيد للامتحان، وبذل الجهد والمثابرة في الدراسة.

 

 

اقرأ أيضاً..رابط التحميل| توزيع مناهج المرحلة الابتدائية 2024 pdf

تعرف على موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024