تعرف على رسوم تسجيل السيارات في الشهر العقاري 2024

كتبت: سامية خضر 

 

 

رسوم تسجيل السيارات في الشهر العقاري 2024، يهتم الكثير من المواطنين بالبحث عبر شبكات التواصل الإجتماعي المختلفة، حول رسوم تسجيل السيارات أو نقل الملكية و رسومها النسبية للسيارات الأجرة و الملاكي، خاصةً بعد إعلان مصلحة الشهر العقاري والتوثيق عن جدول رسوم تسجيل السيارات بالشهر العقاري للعام الجديد 2024.

حيث بدأت مصلحة الشهر العقاري في تطبيق زيادة أسعار تسجيل السيارات ونقل الملكية بالشهر العقاري بداية من يوم الاثنين 1 يناير 2024.

رسوم تسجيل السيارات في الشهر العقاري 2024

ولذلك ينشر لكم موقع “مباشر 24″، الأسعار الجديدة لزيادة رسوم تسجيل السيارات ونقل الملكية بالشهر العقاري، وذلك من خلال التقرير التالي.

جدول رسوم عقد بيع سيارة مسجل بالشهر العقاري 2024

يمكن الإطلاع على جدول من مصلحة الشهر العقاري والتوثيق لتحديد الرسوم على حسب موديل السيارة المراد تسجيلها.

ويتم تقسيم جدول أسعار تسجيل السيارات ونقل الملكية بالشهر العقاري إلى ثلاث خانات كالتالي: رسوم توقيع العقد، رسوم العقد، رسوم إدارية.

وبعد الإنتهاء من توقيع العقد، يتم إخطار إدارة المرور بهذا الأمر لتقوم بنقل رخصة السيارة باسم المشتري بدلا من أسم البائع.

وتكون رسوم تسجيل السيارات ونقل الملكية بالشهر العقاري على حسب قيمة شراء السيارة التي يتم تسجيلها.

ونقدم لكم أسعار تسجيل السيارات ونقل الملكية بالشهر العقاري من خلال الجدول التالي:

الأوراق المطلوبة لتسجيل السيارات في الشهر العقاري

جاءت الأوراق المطلوبة لتسجيل السيارات ونقل الملكية في الشهر العقاري، علي النحو التالي:

– أصل رخصة السيارة.

– احضار أصل شهادة البيانات من إدارة المرور.

– إحضار أيضا أصل فاتورة الشراء.

– أصل بطاقة الرقم القومي للمالك.

– أصل بطاقة الرقم القومي للمشتري.

– نموذج عقد بيع سيارة من طرفين.

مواعيد عمل مكاتب الشهر العقاري في الفترة المسائية

قامت وزارة العدل بالإعلان عن مقار الشهر العقاري في جميع محافظات الجمهورية، التي تعمل خلال الفترة المسائية، حيث جاءت خطوة الوزارة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتشغيل فروع توثيق وإتاحة العمل بها خلال الفترة المسائية، تيسيرًا على المواطنين، وتلبية لاحتياجات وظروف كافة الفئات على مستوى الجمهورية.

وعن مواعيد عمل مكاتب الشهر العقاري في الفترة المسائية، فتبدأ من الساعة 5 مساءً وحتى الساعة 9 مساءً بنظام الحجز المسبق من خلال بوابة مصر الرقمية، أو تطبيق أرغب في عمل توكيل.

مع السماح بإجراء المعاملات دون التقيد بالحجز المسبق و إعطاء أولوية للحاجز بالنسبة للفروع التابعة لمصلحة الشهر العقاري والتوثيق.

كما تعمل مراكز توثيق الشهر العقاري علي توفير استخراج توكيل رسمي عام قضايا، و توكيل رسمي عام بنوك، و توكيل في الأمور الزوجية، و توكيل عام مخصص، و توكيل إدارة سيارة، و توكيل بيع سيارة، وعقد بيع سيارة، وإقرار بشطب دعوى، وإقرار تصحيح محرر موثق، وإقرار بقبول بيانات مساحية، وإقرار رسمي، و حديثًا خدمات توثيق العقارات.

رسوم تسجيل السيارات في الشهر العقاري 2024، وختاما نكون قد تعرفنا معا من خلال تقريرنا اليوم، كل التفاصيل التي أعلنت عنها وزارة العدل، والتي تخص رسوم تسجيل السيارات في الشهر العقاري للعام الجديد 2024.

 

 

 

اقرأ أيضاً..مواعيد قطع الكهرباء الجديدة 2024..اعرف التفاصيل

الآن..مراجعة ليلة الامتحان للصف الأول الإعدادي إنجليزي ترم أول 2024 pdf