تعرف على إجازة 7 يناير 2024 للقطاع الخاص رسميًا

كتبت: سامية خضر 

 

 

إجازة 7 يناير 2024 للقطاع الخاص رسميًا، يهتم الكثير من المواطنين بالبحث عبر شبكات التواصل الإجتماعي المختلفة، ومحرك البحث الشهير جوجل، حول إجازة 7 يناير 2024، حيث يتساءل الكثيرون هل هذه الإجازة سوف تكون للقطاع الحكومي فقط؟، أم أنها تشمل القطاع الخاص أيضًا؟.

ومن خلال التقرير التالي، سوف يوضح لكم موقع “مباشر 24″، كل ما يخص إجازة 7 يناير 2024، وفقاً لما حددته الحكومة المصرية.

إجازة 7 يناير 2024 للقطاع الخاص رسميًا

– قام وزير العمل حسن شحاتة ، اليوم الثلاثاء، بالإعلان عن أن يوم الأحد المقبل الموافق 7 يناير 2024، سوف يكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وذلك للعاملين في شركات القطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

تحديد إجازة عيد الميلاد المجيد وفقاً للقانون

– كما أوضح وزير العمل، إن هذه الإجازة تأتى في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (5004) لسنة 2023، بشأن تحديد إجازة عيد الميلاد المجيد في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات القطاع الأعمال العام والقطاع الخاص وذلك يوم الأحد المقبل الموافق 7 من يناير 2024.

تهنئة وزير العمل للاقباط بعيد الميلاد المجيد

– كما حرص وزير العمل حسن شحاتة، علي تهنئة الأخوة الأقباط بمناسبة احتفالاتهم بعيد الميلاد المجيد، داعيا الله أن يعيده عليهم وعلى جموع المصريين بالصحة والخير والبركات، مؤكدا أن شعب مصر “نسيج واحد” تحت مظلة “جمهورية جديدة” يرسى قواعدها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية .

إجازة رسمية مدفوعة الأجر يوم الأحد الموافق 7 يناير 2024

كما أوضح وزير العمل في هذا الشأن، قائلا : أصدرت وزارة العمل كتاباً دورياً للإدارات المركزية بالوزارة ومديريات العمل بالمحافظات، كل في حدود اختصاصه بالعمل على نشر أحكام الكتاب الدوري والتي نصت على منح العاملين المخاطبين أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، إجازة رسمية مدفوعة الأجر يوم الأحد الموافق 7 يناير 2024.

مع التنبيه على أحقية صاحب العمل في تشغيل العامل في هذا اليوم اذا اقتضت ظروف العمل ذلك، وإستحقاق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر تنفيذاً لحكم المادة 52 من القانون.

إجازة 7 يناير 2024 للقطاع الخاص رسميًا، وبذلك نكون قد تعرفنا معا من خلال موضوعنا، عن إستفسار الكثير من الموظفين، حول إجازة 7 يناير 2024 للقطاع الخاص رسميًا.

 

 

اقرأ أيضاً..اعرف جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

اعرف أسباب عدم نزول المعاش على الفيزا