تعرف على أرخص شقة في الإسكان الاجتماعي بالتفاصيل

كتبت: سامية خضر

 

 

 

أرخص شقة في الإسكان الاجتماعي، يهتم عدد كبير من المواطنين بالبحث عبر منصات التواصل الاجتماعي، لمعرفة أسعار شقق الإسكان الاجتماعي، حيث قامت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بطرح أرخص شقة في مصر للشباب والمواطنين المصريين محدوي الدخل في عدة مدن على مستوى المحافظات، ضمن مبادرات الإسكان الاجتماعي المتاح التقديم عليها حاليا.

أرخص شقة في الإسكان الاجتماعي

وفيما يلي يقدم لكم موقع “مباشر 24” كافة تفاصيل أسعار أرخص شقة في الإسكان الاجتماعي، المتاحة في الوقت الحالي، للتمكن من التقديم عليها، والحصول على وحدة سكنية بسعر منخفض وتسهيلات في عمليات السداد، وذلك من خلال التقرير التالي:

تفاصيل نظام سداد شقق الإسكان الاجتماعي

قامت وزارة الإسكان، بتوفير أرخص شقة ضمن مبادرات الإسكان الاجتماعي، من وزارة الإسكان، بمدينة أسيوط الجديدة، حيث توجد وحدات سكنية 63 مترا، و بالطرح الجديد بالمدينة، يكون سعر المتر 6520 جنيها، ويكون سعر الوحدة الأساسي 410 آلاف جنيه، وهو سعر أرخص شقة في الإسكان الاجتماعي.

كما يتم دفع قيمة جدية الحجز، 50 ألف جنيه ويستكمل باقي المبلغ إلى 30% قبل الاستلام، والباقي 70% يتم دفعها على أقساط ربع سنوية على 3 سنوات أو 5 سنوات أو 7 سنوات حسب رغبة المستفيد.

وبالنسبة لتفاصيل أنظمة السداد، فقد حددت وزارة الإسكان، قيمة 50 ألف جنيه مصري، لجدية الحجز، وعند التخصيص يتم استكمال سداد 20% من قيمة الشقة وعند الاستلام 10% ويتم تقسيط الـ 70% من قيمة الشقة على أقساط ربع سنوية لمدة 3 سنوات، أو 5 سنوات، وتصل لـ 7 سنوات.

كما تتيح الوزارة شراء الشقة بنظام التمويل العقاري من خلال بنك التعمير والإسكان بأسعار الفائدة المعتمدة من البنك المركزي الحالية بالبنوك.

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024

بلغ سعر المتر لشقق مدينة أسيوط الجديدة، نحو 6520 جنيها، حيث يصل سعر الوحدة لـ 411 ألف جنيه، بمقدم 50 ألف جنيه.

الشروط المطلوبة للتقديم على شقق الإسكان الاجتماعي

حددت وزارة الإسكان الاجتماعي عدة شروط للتقديم على شقق الإسكان، والتي تتمثل في التالي:

– أن يكون المتقدم للحجز مصري الجنسية.

– ألا يقل سن المتقدم عن 21 عامًا في تاريخ الطرح.

– أن تكون له أهلية التصرف والتعاقد.

– لا يحق للأسرة الواحدة التقدم لحجز أكثر من شقة.

– الشقق مخصصة للاستخدام السكني فقط.

أرخص شقة في الإسكان الاجتماعي، وختاما نكون قد عرضنا لكم من خلال موقعنا، كافة التفاصيل والمعلومات الخاصة بأسعار شقق الإسكان الاجتماعي، كما تعرفنا علي أرخص شقة في الإسكان الاجتماعي، والتي قامت بطرحها وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية.

 

 

 

اقرأ أيضاً..خدمة عملاء صندوق الإسكان الاجتماعي.. إليكم التفاصيل

اعرف أسعار تذاكر المتحف اليوناني الروماني