ترتيب المجموعات كأس أمم أفريقيا 2024

كتبت ألفت تمراز :

 

زاد البحث من جانب المشاهدين حول ترتيب المجموعات كأس أمم أفريقيا 2024في مؤشرات البحث العالمية ومن خلال موقع مباشر 24 سيعرض التفاصيل الكاملة حول هذا الموضوع .

 

ترتيب المجموعات كأس أمم أفريقيا 2024

 

وترتيب المجموعات بعد نهاية الجولة الثانية والمباريات المتبقية كالآتي :

المجموعة الأولى
1ـ غينيا الاستوائية ضد نيجيريا
2ـ ساحل العاج ضد غينيا بيساو
المجموعة الثانية
1ـ الرأس الأخضر ضد مصر
2ـ غانا ضد موزمبيق
المجموعة الثالثة
1ـ المغرب ضد جزر القمر
2ـ جمهورية الكونغو الديمقراطية ضد أثيوبيا
المجموعة الرابعة
1ـ نغولا ضد بوركينا فاسو
2ـ الجزائر ضد موريتانيا

 

ومن المتوقع أن يتأهل منتخبا غينيا الاستوائية ونيجيريا من المجموعة الأولى، ومنتخبا الرأس الأخضر ومصر من المجموعة الثانية، ومنتخبا المغرب وجزر القمر من المجموعة الثالثة، ومنتخبا أنغولا وبوركينا فاسو من المجموعة الرابعة.

وقد يكون هناك بعض المفاجآت المحتملة، مثل تأهل منتخب ساحل العاج أو غانا من المجموعة الأولى، أو تأهل منتخب الجزائر من المجموعة الثانية، أو تأهل منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية أو أثيوبيا من المجموعة الثالثة.

 

ترتيب المجموعات كأس أمم أفريقيا 2024

 

وبعد نهاية الجولة الثانية من منافسات كأس الأمم الأفريقية 2024، يتصدر منتخبا غينيا الاستوائية والرأس الأخضر الترتيب في مجموعتيهما، بينما يحتل منتخبا المغرب وأنغولا المركز الأول في مجموعتيهما.

وفي المجموعة الأولى، يتصدر منتخب غينيا الاستوائية الترتيب برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن منتخب نيجيريا، الذي يحتل المركز الثاني. ويحتل منتخب ساحل العاج المركز الثالث برصيد 3 نقاط، بينما يحتل منتخب غينيا بيساو المركز الرابع دون أي نقاط.

وفي المجموعة الثانية، يتصدر منتخب الرأس الأخضر الترتيب برصيد 9 نقاط، بفارق 3 نقاط عن منتخب مصر، الذي يحتل المركز الثاني. ويحتل منتخب غانا المركز الثالث برصيد 4 نقاط، بينما يحتل منتخب موزمبيق المركز الرابع دون أي نقاط.

وفي المجموعة الثالثة، يتصدر منتخب المغرب الترتيب برصيد 6 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن منتخب جزر القمر، الذي يحتل المركز الثاني. ويحتل منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية المركز الثالث برصيد 3 نقاط، بينما يحتل منتخب أثيوبيا المركز الرابع دون أي نقاط.

وفي المجموعة الرابعة، يتصدر منتخب أنغولا الترتيب برصيد 6 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن منتخب بوركينا فاسو، الذي يحتل المركز الثاني. ويحتل منتخب الجزائر المركز الثالث برصيد 4 نقاط، بينما يحتل منتخب موريتانيا المركز الرابع دون أي نقاط.

ويبقى هناك مباراتين متبقيتين في كل مجموعة، ومن المتوقع أن تشهد هذه المباريات منافسة شرسة بين المنتخبات المتنافسة على التأهل إلى دور الستة عشر.

 

 

طالع أيضاً المزيد

“كام نتيجتك؟”.. نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2024 الترم الأول بالاسم فقط