تبدأ يوم 12 يناير.. موعد نوة الفيضة الصغرى 2024

يوفر موقع مباشر 24 موعد نوة الفيضة الصغرى 2024، حيث أعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن موعد حضور نوة الفيضة الصغرى وأوضح بأن تفصلنا عنها أيام قليلة، وتضرب نوة الفيضة الصغرى، إحدى نوات فصل الشتاء كافة المحافظات في مصر.

نوة الفيضة الصغرى

هي نوة تأتي على الإسكندرية وبعض المحافظات الساحلية مع رياح شديدة، وأمطار غزيرة، وانخفاض فى درجات الحرارة.

وتكون حالة الطقس متقلبة مع قدوم نوة الفيضة الصغرى، حيث تهب رياح محملة بالرمال والأتربة بالإضافة إلى ارتفاع الأمواج إلى 3 أمتار، واختفاء المساحة الرملية على الشواطئ.

موعد قدوم نوة الفيضة الصغرى 2024

تبدأ نوة الفيضة الصغرى يوم 12 يناير 2024، وتستمر لمدة 4 أيام فقط، وكان من المفترض أن تهب على المناطق الساحلية فى النصف الأخير من شهر ديسمبر 2023 الماضي.

موعد قدوم نوة الفيضة الصغرى 2024
موعد قدوم نوة الفيضة الصغرى 2024

المحافظات المتأثرة بنوة الفيضة الصغرى

وفي هذا الإطار، تتأثر العديد من المحافظات بـ نوة الفيضة الصغرى، وذلك لأنها تضرب المحافظات الساحلية وخاصة الأماكن الواقعة على البحر الأبيض المتوسط.

تحذيرات لسكان المدن الساحلية

أوضح الدكتور عبد الله علام، أستاذ الجغرافيا البيئة والمناخ والمسطحات المائية، عضو مجلس إدارة الجمعية العامة للجغرافيين، أن هطول الأمطار بغزارة بسبب نوة الفيضة الصغرى تتأثر به المدن والمحافظات الساحلية أكثر من غيرها، لافتاً أن الأمر يستوجب منهم غلق النوافذ بشكل جيد نظرا لسرعة الرياح و الأمطار الشديدة، خاصة المحافظات الواقعة على مياه البحر الأبيض المتوسط.

موعد قدوم نوة الفيضة الصغرى 2024
موعد قدوم نوة الفيضة الصغرى 2024

طالع أيضاً المزيد

كام طوبة اليوم 2024| ورقة نتيجة اليوم الخميس 11-1-2024