بوابة نتائج التعليم الأساسي القاهرة نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2024

كتبت: سامية خضر 

 

 

بوابة نتائج التعليم الأساسي القاهرة نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2024، زادت معدلات البحث في الساعات الأخيرة عبر شبكات التواصل الإجتماعي المختلفة، وعبر محرك البحث العالمي جوجل، حول رابط وكيفية الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول 2024 بجميع المحافظات.

وذلك بعد أن أكدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة على ضرورة أن يكون طلاب الصف الثالث الإعدادي على استعداد لمتابعة ظهور نتائج الشهادة الإعدادية لعام 2024 بمحافظة القاهرة.

بوابة نتائج التعليم الأساسي القاهرة نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2024

وسوف تعلن نتائج الشهادة الإعدادية عبر بوابة التعليم الأساسي خلال الساعات القادمة، حيث ذكر مصدر مسئول في مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة أن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، سيقوم في الساعات القادمة بالاعتماد على نتيجة الشهادة الإعدادية لعام 2024 بمحافظة القاهرة برقم الجلوس.

وذلك تمهيدًا لإعلان ظهور نتائج الشهادة الإعدادية برقم الجلوس على بوابة التعليم الأساسي، ولذلك سوف يوفر لكم موقع “مباشر 24” كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الشأن، وذلك من خلال التقرير التالي:

نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة القاهرة 2024

نتيجة الشهادة الإعدادية لعام 2024 بمحافظة القاهرة، والتي يتم الاطلاع عليها عبر رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 برقم الجلوس على بوابة التعليم الأساسي، سوف تعرض للطالب في شكل درجات فعلية وليست تقديرات أو ألوان.

و بزيارة الموقع وإتباع عدد بسيط من الخطوات، يمكن للطالب الإطلاع على درجاته في جميع المواد ومجموعه الكلي التي حصل عليها في امتحانات الشهادة الإعدادية لعام 2024 بمحافظة القاهرة.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول محافظة القاهرة 2024

يمكن الآن التعرف على نتيجة الصف الثالث الاعدادي محافظة القاهرة 2024 الكترونيا بكل سهولة ويسر عن طريق اتباع الخطوات التالية:

– نبدأ بزيارة موقع بوابة التعليم الأساسي، وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:
https://eduserv.cairo.gov.eg/results/differentstages

– أو الدخول علي موقع نتيجة نت، وذلك من خلال الرابط التالي:
https://www.natiga-4dk.net/

– ثم نقوم باختيار نتيجة الصف الثالث الاعدادي محافظة القاهرة 2024.

– بعد ذلك نقوم بإدخال البيانات المطلوبة من الاسم ورقم الجلوس وغيرها.

– ثم نتأكد من البيانات التي قمنا بإدخالها، ثم نقوم بالضغط على زر الإستعلام .

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة 2024

– تكون نتيجة الشهادة الإعدادية لعام 2024 بمحافظة القاهرة، والتي يتم الإطلاع عليها عبر رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 برقم الجلوس على بوابة التعليم الأساسي، تعرض للطالب في شكل درجات فعلية وليست تقديرات أو ألوان.

– وقد بلغ إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا الامتحانات 200,085 طالبًا، وتم تنظيم الامتحانات في 698 لجنة امتحانية على مستوى المحافظة.

كيفية حساب النسبة المئوية في نتيجة الشهادة الإعدادية 2024

– وعن كيفية حساب النسبة المئوية في نتيجة الشهادة الإعدادية للترم الأول لعام 2024، فيمكن للطلاب معرفة نسبة نجاحهم في المئة عن طريق ضرب المجموع الذي حصلوا عليه في 100، ثم قسمته على إجمالي درجات الترم الأول وهو 140 درجة.

– وعلى سبيل المثال إذا حصل الطالب على مجموع 120 درجة في نتائج الفصل الدراسي الأول، يمكن ضربها في 100 ليكون الناتج 12000، ومن ثم قسمته على 140 لتكون النسبة المئوية 85.7% وبذلك يتم تحديد نسبة نجاح الطالب.

وجدير بالذكر، أن النتائج سوف تكون متاحة في كشوف واضحة داخل المدارس، وسيتم الإعلان عنها بشكل موحد على مستوى المحافظة، ويجب التأكيد أنه لن يتم تحصيل أي مبالغ مالية تحت أي مسمى للحصول على النتائج.

بوابة نتائج التعليم الأساسي القاهرة نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2024، وبذلك نكون قد تعرفنا معا من خلال موقعنا علي خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2024، وذلك من خلال بوابة نتائج التعليم الأساسي محافظة القاهرة.

 

 

 

اقرأ أيضاً..الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة أسيوط