هل اليوم إجازة رسمية بمناسبة انتخابات الرئاسة المصرية 2024؟

كتبت اسماء مدحت :

 

 

هل اليوم إجازة رسمية بمناسبة انتخابات الرئاسة المصرية 2024؟تنطلق الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 يوم الأحد الموافق 10 ديسمبر 2023، وتستمر لمدة 3 أيام، حتى الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر 2023.

هل اليوم إجازة رسمية بمناسبة انتخابات الرئاسة المصرية 2024؟

 

الإجابة: نعم، اليوم هو إجازة رسمية بمناسبة الانتخابات الرئاسية المصرية 2024.
أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا رسميًا يعلن فيه منح إجازة 3 أيام بمناسبة الانتخابات الرئاسية، وذلك بدءًا من يوم الأحد 10 ديسمبر وحتى يوم الثلاثاء 12 ديسمبر.

وتشمل هذه الإجازة الطلاب الذين تم تخصيص مدارسهم كمقار للتصويت، بالإضافة إلى العاملين في هذه المدارس.
ويهدف القرار إلى إتاحة الفرصة للطلاب والعاملين للمشاركة في الانتخابات، وضمان انتظام سير العملية الانتخابية.

بناءً على قرار رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 3 لعام 2023، فقد قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعطيل الدراسة بالمدارس التي تم تخصيصها كمقار للتصويت بانتخابات الرئاسة 2024، وذلك خلال أيام التصويت الثلاثة، من الأحد 10 ديسمبر حتى الثلاثاء 12 ديسمبر.
أما بالنسبة للموظفين، فلم يصدر أي قرار من مجلس الوزراء يوضح ما إذا كانت أيام الانتخابات الرئاسية 2024 إجازة رسمية أم لا. وبناءً على ذلك، فإن جميع المصالح الحكومية وشركات القطاع العام والخاص والجامعات ستعمل بكافة قوة العمل، خلال أيام الانتخابات الرئاسية 2024.

تفاصيل إجازة الانتخابات الرئاسة المصرية 2024؟

 

1- تبدأ الإجازة يوم الأحد 10 ديسمبر وتستمر حتى يوم الثلاثاء 12 ديسمبر.
2- تشمل الإجازة الطلاب الذين تم تخصيص مدارسهم كمقار للتصويت.
3- تشمل الإجازة العاملين في المدارس التي تم تخصيصها كمقار للتصويت.

 

توصيات عن إجازة رسمية بمناسبة انتخابات الرئاسة المصرية 2024؟

 

1- على الطلاب الاستفادة من إجازتهم الرسمية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، واختيار المرشح الذي يؤمنون ببرنامجه الانتخابي.
2- على الموظفين الالتزام بحضور العمل خلال أيام الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، وبذل أقصى الجهود لضمان سير الانتخابات بشكل منظم ونزيه.

هل اليوم إجازة رسمية بمناسبة انتخابات الرئاسة المصرية 2024؟ بالنسبة للطلاب نعم، اليوم إجازة رسمية للمدارس التي تم تخصيصها كمقار للتصويت بالنسبة للموظفين: لا، اليوم ليس إجازة رسمية للموظفين.
على الطلاب الاستفادة من الإجازة في الاستعداد للانتخابات، من خلال الاطلاع على المعلومات اللازمة عن المرشحين وبرامجهم الانتخابية على الطلاب المشاركة الإيجابية في الانتخابات، وذلك بممارسة حقهم في التصويت لاختيار الرئيس الذي يمثلهم ويحقق طموحاتهم.

 

 

 

اقرأ أيضاً..موعد المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024

ساعة بدأ أول يوم انتخابات وآخر ساعة للتصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية