هل البنوك إجازة في الانتخابات الرئاسية؟

كتبت ألفت تمراز :

 

 

تزايد البحث في مؤشرات البحث العالمية حول هل البنوك إجازة في الانتخابات الرئاسية وتسائل العديد من العملاء عن هذا الموضوع ومن خلال هذه السطور سيعرض موقع مباش 24 التفاصيل الكاملة وهل هناك اجازة إجازة خلال أيام 10 و11 و12 للمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

 

هل البنوك إجازة في الانتخابات الرئاسية؟

 

البنوك العاملة في مصر لن تكون إجازة أيام الانتخابات الرئاسية 2024، والتي ستقام خلال أيام الأحد 10 ديسمبر، الإثنين 11 ديسمبر، والثلاثاء 12 ديسمبر 2023،ولم يصدر أي قرار من البنك المركزي المصري أو مجلس الوزراء يفيد بإجازة البنوك خلال أيام الانتخابات الرئاسية 2024 وبناءً عليه، فإن جميع البنوك العاملة في مصر ستعمل خلال هذه الأيام دون توقف، ويمكن لعملاء هذه البنوك الحصول على خدماتهم من البنوك خلال هذه الأيام بشكل طبيعي كما هو معتاد دون توقف.

 

الأسباب التي تجعل البنوك لا تحصل على إجازة في الأيام الانتخابية

ـ أن البنوك تعتبر من الأنشطة الاقتصادية الحيوية التي لا يمكن تعطيلها، حيث أنها تمثل شريان الحياة للاقتصاد المصري.
ـ أن الإجازات التي تحصل عليها البنوك عادةً تكون أيام رسمية، مثل الأعياد الدينية والوطنية.
ـ أن الانتخابات الرئاسية هي حدث سياسي مهم، ويتطلب مشاركة المواطنين بشكل كبير، ولذلك فمن الضروري أن تظل البنوك مفتوحة لتوفير الخدمات المالية للمواطنين الذين يرغبون في التصويت.

وبناءً على ذلك، فإن المواطنين الذين يحتاجون إلى خدمات بنكية خلال أيام الانتخابات الرئاسية يمكنهم التوجه إلى البنوك في أوقات العمل المعتادة.

ولم مصدر مصرفي أنه لم يصدر عن البنك المركزي أي توجيهات أو بيانات رسمية تؤكد السماح للبنوك بالإجازة خلال أيام 10 و11 و12 للمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

 

مواعيد العمل الرسمية لفروع البنوك في مصر

وتبدأ مواعيد العمل الرسمية لفروع البنوك من الأحد الي الخميس من 08:30 ص وحتى 03:00 م لجميع المعاملات البنكية.

وكما تسمح بعض البنوك لفروعها بالعمل يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع وعلى سبيل المثل يسمح البنك الأهلي المصري بالعمل بفروع المراكز التجارية (فرع كايرو فيستيفال وفرع مول مصر وفرع امريكانا بلازا) ومواعيد العمل الرسمية من الأحد إلى الخميس من 11 ص وحتى 7 م وأيام الجمعة من: 2 م حتى 7 م لبعض.

 

 

 

اقرأ أيضاً..موعد المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024

ساعة بدأ أول يوم انتخابات وآخر ساعة للتصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية