موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

كتبت أسماء مدحت :

 

 

موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 بحسب بيانات وزارة الإسكان الاجتماعي، من المتوقع أن يتم فتح باب حجز شقق الإسكان الاجتماعي للإعلان رقم 18 لمحدودي الدخل في بداية العام الجديد 2024، أي خلال الربع الأول من العام.

موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

 

وكان صندوق الإسكان الاجتماعي قد أعلن في وقت سابق أنه سيتم طرح شقق الإسكان الاجتماعي للإعلان رقم 18 في موعد أقصاه الربع الأخير من عام 2023، أو في بداية العام الجديد 2024.

ومن المقرر أن يتضمن الطرح مساحات تتراوح ما بين 75 و90 مترا، وسيكون الطرح بنظام التمويل العقاري، حيث سيتم سداد 10% من ثمن الوحدة عند الاستلام، وتقسيط باقي الـ90% على 30 سنة كحد أقصى.
وسيتم الإعلان عن موعد فتح الحجز الرسمي عبر الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي، بالإضافة إلى وسائل الإعلام المختلفة.

 

شروط التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي

 

يشترط للتقديم على شقق الإسكان الاجتماعي للإعلان رقم 18 أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وأن يكون متزوجاً أو أرملًا أو مطلقًا، وألا يقل سنه عن 21 عامًا ولا يزيد عن 50 عامًا، وأن يكون المتقدم حاصلًا على مؤهل متوسط أو أعلى.
كما يشترط أن يكون المتقدم لا يمتلك وحدة سكنية أو قطعة أرض سكنية، ولا يحق له التقديم على أكثر من وحدة سكنية في نفس الإعلان.

خطوات التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي

 

يتم التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي إلكترونيًا عبر الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي.
2. الضغط على أيقونة “التسجيل”.
3. ملء البيانات المطلوبة في استمارة التقديم.
4. إرفاق المستندات المطلوبة.
5. دفع مبلغ مقدم الحجز.

 

وسيتم إعلان نتيجة التقديم بعد الانتهاء من دراسة الطلبات المقدمة.

 

موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 يُتوقع أن يتم فتح باب حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 للإعلان رقم 18 في موعد أقصاه الربع الأخير من عام 2023، أو في بداية العام الجديد 2024 من المقرر أن يتضمن الطرح مساحات تتراوح ما بين 75 و90 مترا سيكون التقديم إلكترونياً من خلال موقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

 

 

 

اقرأ أيضاً..الاستعلام عن حالة طلب شهادة صحية..تعرف على التفاصيل

استعلام عن تأمين طبي برقم الإقامة.. إليكم التفاصيل