موعد طرح أراضي وزارة الإسكان 2024

كتبت سامية خضر :

 

 

موعد طرح أراضي وزارة الإسكان 2024.. تزايدت عمليات البحث من قبل العديد من المواطنين عبر منصات التواصل الإجتماعي المختلفة، ومحرك البحث الشهير جوجل، عن موعد طرح أراضي الإسكان في المدن الجديدة ضمن المرحلة الرابعة، وكيفية الحجز بها، ولذلك ينشر لكم موقع “مباشر 24″، موعد طرح أراضي الإسكان وتفاصيل الحجز بها، وذلك من خلال السطور التالية :

موعد طرح أراضي وزارة الإسكان 2024

 

– قامت وزارة الإسكان والمرافق وهيئة المجتمعات العمرانية ممثلة في المجتمعات العمرانية، بالإعلان عن طرح المرحلة الرابعة من أراضي وزارة الإسكان في شهر فبراير المقبل 2024، حيث زاد البحث عن موعد طرح أراضي وزارة الإسكان 2023 على محركات بحث جوجل خلال الساعات الماضية، حيث تطرح وزارة الإسكان العديد من الشقق السكنية والأراضى وغيرها من المشروعات السكنية المختلفة سواء لمحدودى الدخل أو متوسطى الدخل.

أسعار الأراضي الجديدة بوزارة الإسكان

 

– تشير التوقعات بشأن أسعار الأراضي الجديدة بوزارة الإسكان، إلى أن يكون مقدم جدية الحجز 25 ألف جنيه مصري، لأراضي الإسكان المتوسط، و100 ألف جنيه مصري، لأراضي الإسكان المميز، و350 ألف جنيه مصري، لأراضي الإسكان الأكثر تميزًا.

كيفية الحجز في أراضي وزارة الإسكان 2024

 

– أشارت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية إلى أنه سيتم حجز الأراضي من خلال إتباع عدة خطوات والتي جاءت كالتالي :

– في البداية نقوم بالدخول علي الصفحة الرسمية لوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية وذلك بالضغط علي الرابط التالي :

https://reserve.newcities.gov.eg/

– ثم يقوم المواطن بإنشاء حساب على الموقع وإدخال البيانات المطلوبة مثل الرقم القومي الخاص به، والإسم ، والبريد الإلكتروني الخاص به، والعنوان، ورقم التليفون.

– ثم يختار المتقدم المدينة والمكان الذي يريد الحجز به.

– ثم بعد ذلك يقوم بالضغط على أيقونة تفاصيل وستظهر له جميع قطع الأراضي المتاحة في الإعلان.

– ثم يقوم بمليء البيانات المطلوب.

– ثم يقوم باختيار طريقة السداد التي تناسبه.

– ويتم بعد ذلك رفع مستندات التقديم.

– ثم الضغط على “طلب حجز”.

مساحات الأراضي المطروحة في وزارة الإسكان الجديدة 2024

 

– بحسب وزارة الإسكان هناك ثلاثة أنواع من الأراضى التى يتم طرحها للأفراد، فهناك حجز قطع الأراضى الأكثر تميزا، وحجز قطع الأراضى المميزة، وحجز قطع الأراضى المتوسط.

– حيث تبدأ مساحة الأراضي الخاصة بوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية لفئة الإسكان المتوسط والمميز من 350 مترا تقريبًا، وحتى 700 متر مربع.

– ومن الممكن أن يتم طرح مجموعة من القطع بمساحات أقل من المذكورة أو أعلى وذلك حسب الطلبات التى تتلقاها وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية من قبل المواطنين.

موعد طرح أراضي وزارة الإسكان 2024.. وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية تقريرنا اليوم، والذي طرحنا من خلاله كافة التفاصيل الخاصة بطرح أراضي وزارة الإسكان 2024.

 

 

 

 

اقرأ أيضاً..تعرف على توقيت إعلان مين اللي نجح في انتخابات الرئاسة المصرية

جدول امتحانات الترم الأول للصف الأول والثاني الإعدادي الدقهلية 2023-2024