موعد طرح أراضي وزارة الإسكان 2023

كتبت سامية خضر :

 

 

موعد طرح أراضي وزارة الإسكان 2023.. حيث زادت التساؤلات عبر منصات التواصل الاجتماعي من قبل العديد من المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية، عن موعد طرح أراضي وزارة الإسكان 2023، كما يهتم المواطنين بمتابعة الإعلانات الصادرة من الوزارة نظرًا للميزات التي تطرحها، سواء لمحدودي الدخل أو متوسطي الدخل، ولذلك سوف يقدم لكم موقع “مباشر 24″، موعد طرح أراضي وزارة الإسكان 2023، من خلال السطور التالية:

 

موعد طرح أراضي وزارة الإسكان 2023

– كانت قد أعلنت وزارة الإسكان، في شهر سبتمبر الماضي عن فتح باب حجز أراضي تابعة للوزارة، فى مدينة إخميم الجديدة، ومدينة ناصر الجديدة، ومدينة أسوان الجديدة، والسادات وبرج العرب الجديدة، وغرب محافظة قنا، حيث استمر الحجز لمدة شهرين وانتهي في أكتوبر الماضي.

 

– وتتعدد أنواع الأراضي التي تطرحها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية للمواطنين.

 

– والتي تشمل قطع الأراضي الأكثر تميزًا بواقع 38 قطعة أرض في المدن الآتية (القاهرة الجديدة – العبور – المنصورة الجديدة).

 

– وقطع الأراضي المميزة بواقع 155 قطعة أرض في المدن الآتية (الشروق – حدائق أكتوبر – الصالحية الجديدة – برج العرب الجديدة – الفيوم الجديدة – بني سويف الجديدة).

 

– وقطع الأراضي المتوسطة بواقع 329 قطعة أرض في المدن الآتية (السادات – برج العرب الجديدة – طيبة الجديدة – أسوان الجديدة – ناصر الجديدة – غرب قنا الجديدة – أخميم الجديدة).

رابط حجز أراضي وزارة الإسكان 2023

 

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية، عن طرح المرحلة الرابعة من أراضي وزارة الإسكان في شهر فبراير المقبل لعام 2024، حيث أنه سيستمر التقديم لمدة شهرين، من خلال الدخول عبر الرابط التالي:

https://reserve.newcities.gov.eg/

 

الخطوات المتبعة لحجز أراضي وزارة الإسكان 2023-2024

– الدخول على موقع هيئة المجتمعات العمرانية عبر زيارة الرابط التالي :

https://reserve.newcities.gov.eg/

– الضغط على دخول مستخدم جديد.

– ملئ البيانات المطلوبة والضغط على إنشاء حساب.

– الرجوع إلى البريد الإلكتروني لتفعيل الحساب.

– اضغط على الرابط لاستكمال حجز أراضي الاسكان 2023.

– اختيار قطعة الأرض المرغوب حجزها والضغط على أيقونة طلب الحجز بالجدول.

– ملء البيانات المطلوب.

– اختيار طريقة السداد التي تناسبك.

– رفع مستندات التقديم.

– وأخيرا الضغط على “طلب حجز” .

مقدم حجز أراضي وزارة الإسكان 2023

– من المتوقع أن يكون مقدم جدية الحجز 25 ألف جنيه لأراضي الإسكان المتوسط، و100 ألف لأراضي الإسكان المميز، و350 ألف لأراضي الإسكان الأكثر تميزًا.

– وطبقا للطلبات التى تتلقها وزارة الإسكان، يتم طرح مجموعة من قطع الأراضي الخاصة بوزارة الإسكان لفئة الإسكان المتوسط والمميز من 350 مترًا تقريبًا حتى 700 متر مربع.

– وتضمنت شروط حجز قطع الأراضي الإسكان المتوسط والمتميز، تحديد نسبة السداد الخاصة بقطعة الأرض، والتى تشير إلى أن الأفضلية ستكون لأعلى نسبة سداد.

شروط المفاضلة بين المتقدمين على قطعة أرض واحدة

 

– في حالة التزاحم على قطعة الأرض الواحدة بمحور قطع الأراضي الأكثر تميزا، سيتم الرجوع إلى عملة السداد، والتي تعطى أفضلية للسداد بالدولار الأمريكي (تحويلا من الخارج أو من الداخل شريطة مرور 60 يوما على إيداعها بالبنك).

– ولكن قطع الأراضي المميزة والمتوسطة، يتم الرجوع إلى أعلى نسبة استكمال لباقي ثمن قطعة الأرض.

– أما في حالة التساوي، سيتم الاحتكام إلى القرعة العلنية بين الحاجزين.

 

موعد طرح أراضي وزارة الإسكان 2023

 

– جدير بالذكر، أنه وفقا لكراسة الشروط لن يتسنى للحاجزين تعديل الرغبة، أو تعديل أي من عملة السداد، أو نسبة استكمال ثمن الأرض، بعد الحجز وسداد قيمة الجدية المحددة لكل محور.

 

– كما أن الاختيارات المحددة من قبل الحاجزين فيما يخص (عملة السداد – نسبة الاستكمال) ستظل محجوبة لحين انتهاء فترة الحجز، وفور انتهاء فترة الحجز سيتم البت من خلال الهيئة، وإفادة الحاجزين بنتيجة فحص الطلبات من خلال البريد الإلكتروني، وذلك خلال أيام من غلق باب الحجز، تمهيدا لإطلاق الحجز التالي.

 

 

اقرأ أيضاً..سعر المكرونة في التموين 2023

كم سعر موتوسيكل هوجن F250 موديل 2023