مواعيد عمل اللجان الانتخابية 2024

كتبت ألفت تمراز :

 

 

تزايد البحث حول مواعيد عمل اللجان الانتخابية 2024 ، وحول عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، والتي تبدأ من يوم الأحد، وذلك بعد انتهاء فترة الصمت الانتخابي وتوقف الدعاية الانتخابية للمرشحين للانتخابات الرئاسية، والتي من المقرر بدءها اليوم، وذلك وفقًا للجدول الزمني لإجراءات الانتخابات الرئاسية ومن خلال هذه الفقرة سيعرض موقع مباشر 24 التفاصيل الكامل حول هذا الموضوع .

مواعيد عمل اللجان الانتخابية 2024

 

وتجري الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 داخل مصر على مدار ثلاثة أيام، تبدأ يوم الأحد 10 ديسمبر 2023 وتنتهي يوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023. ويبدأ التصويت في كل يوم من هذه الأيام من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءً.

 

مواعيد عمل اللجان الإنتخابية 2024 خارج مصر

كما تجري الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 بالخارج على مدار ثلاثة أيام، تبدأ يوم الجمعة 1 ديسمبر 2023 وتنتهي يوم الأحد 3 ديسمبر 2023. ويبدأ التصويت في كل يوم من هذه الأيام من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي للدولة التي توجد بها اللجنة الانتخابية.

الأوراق المطلوبة للتصويت في الإنتخابات الرئاسية المصرية 2024

 

يتطلب التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 تقديم بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر الساري المتضمن الرقم القومي.

كيفية معرفة اللجنة الانتخابية الرئاسية

ويمكن معرفة اللجنة الانتخابية التي يحق للناخب التصويت فيها من خلال موقع الهيئة الوطنية للانتخابات أو من خلال الاتصال على الخط الساخن للهيئة (15858).

الخطوات اللازمة للتصويت في الإنتخابات الرئاسية المصرية 2024

 

عند وصول الناخب إلى اللجنة الانتخابية، عليه تقديم بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر الساري المتضمن الرقم القومي إلى رئيس اللجنة، وسيقوم رئيس اللجنة بمراجعة البيانات الشخصية للناخب وختمها على استمارة التصويت، وسيقوم الناخب باختيار المرشح الذي يريد التصويت له من بين المرشحين الذين تم إدراجهم على استمارة التصويت، وسيقوم الناخب بوضع استمارة التصويت في صندوق الاقتراع.

 

إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية المصرية

إن الهيئة الوطنية للانتخابات، تحدد يوم 18 ديسمبر المقبل، لإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية ونشرها في الجريدة الرسمية، أما إذا أُجريت جولة إعادة للعملية الانتخابية، فسيكون إعلان نتيجة الانتخابات النهائية ونشرها بالجريدة الرسمية في موعد أقصاه 16 يناير المقبل.

 

 

 

اقرأ أيضاً..موعد المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024

ساعة بدأ أول يوم انتخابات وآخر ساعة للتصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية