مواعيد عمل السجل المدني يوم السبت..تفاصيل

كتبت ألفت تمراز :

 

 

تستمر عمليات البحث حول مواعيد عمل السجل المدني يوم السبت عبر مؤشر البحث العالمي جوجل خلال هذه الساعات من جانب المواطنين الذين يرغبون في انهاء بعض الأوراق داخل السجل المدني.

وجاءت عمليات البحث لأن كثير من الناس يعتقد ان السبت عطلة رسمية ، لذا يوضح موقع مباشر 24 خلال التقرير الحالي مواعيد عمل السجل المدني يوم السبت 2 ديسمبر 2-23.

 

مواعيد عمل السجل المدني يوم السبت

 

نظرا لاحتياجات المواطنين فإن يوم السبت تختلف مواعيد العمل وفقا للفترات الصباحية والمسائية حيث أن هناك مكاتب تعمل من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثانية ظهرا وكما تعمل بعض مكاتب السجل المدني حيث يحصلون على عطلة متغيرة بين يومي الخميس والسبت وفقا لحاجة العمل والتي تقررها كل مكتب وفقا للمربع الذي يخدم المواطنين به لذلك يمكن للمواطنين استخراج بطاقات الرقم القومي من خلال فروع مكاتب السجل المدني بكافة المحافظات.

مواعيد اجازات مكاتب السجل المدني

تعمل مكاتب السجل المدني طوال أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة حيث أنه يعد عطلة رسمية في جميع المؤسسات في الدولة ، وتختلف عمل مكاتب السجل المدني يومي الخميس والسبت حيث تعمل وفقا لاحتياجات المواطنين وبالتناوب بين الموظفين . ولا تعمل مكاتب السجل المدني في الأعياد الوطنية ولا المناسبات الدينية ولا الأعياد بحسب ما نص عليه قانون العمل المصري لأنهل تعد أجازات رسمية مدفوعة الأجر.

أماكن مكاتب السجل المدني في جمع محافظات مصر

وبعد معرفة مواعيد عمل السجل المدني يوم السبت ، حيث تتواجد مكاتب السجل المدني في عدد من أقسام الشرطة ومكاتب السجلات المدنية في مختلف المدن والقرى والنجوع في كافة محافظات الجمهورية والمخصصة لخدمة كافة المواطنين.

 

الأوراق التي تستخرج من السجل المدني 2023

 

يمكن للمواطن ان يستخرج من مكاتب السجل المدني في جميع محافظات الجمهورية عدد من المستندات والتي تتمثل في التالي:
ـ شهادات الميلاد
ـ شهادات الوفاة.
ـ وثيقة الزواج.
ـ وثيقة الطلاق.
-القيد العائلي.
ـ قيد الميلاد.
ـ بطاقات الرقم القومي.

 

اقرأ أيضاً..موعد إعادة وعرض مسلسل العوده 2023 جميع الحلقات

مواعيد نزول حلقات بطن الحوت