قرارات مفاجئة حول أسعار مشروع علاج الأطباء 2024

كتبت: ندي خليل 

نكشف لكم من خلال موقعنا، القرار الخاص بأسعار مشروع علاج الأطباء 2024، هو ما يبحث عنه الكثير من الأطباء، بعدما أعلن اتحاد المهن الطبية، الذي يضم نقابات الأطباء البشريين، والصيادلة، والأسنان، والأطباء البيطريين، عن فتح باب الاشتراك في مشروع علاج الأطباء، والتجديد فى الشعر الجاري، على أن يفتح لفترات معينة استثنائية خلال عام 2024، عبر منصاته الإلكترونية.

أسعار مشروع علاج الأطباء 2024

وفى هذا الجانب ، يفتح المشروع أبوابه للراغبين فى الاشتراك للمرة الأولى أو التجديد، حاليا، حيث بدأت الفترة من الأول من أكتوبر، وتستمر حتى نهاية ديسمبر 2023.

أسعار مشروع علاج الأطباء 2024

ومن جانب اخر، هناك عدد من القرارات المهمة التي اتخذتها المهن الطبية، تأتي مع إعلان بدء فتح باب الإشتراك في مشروع علاج الأعضاء وأسرهم للعام الجديد 2024.

وأهم ما قيل في هذه القرارات، هو تخفيض قيمة الاشتراك للأعضاء من المعاشات والأرامل عند بلوغهم سن السبعين إلى مبلغ 500 جنيه، أو أحد ذويهم من المشتركين عند بلوغ نفس السن، شرط بلوغ العضو الأصلي لسن السبعين أولا، واحتساب سنوات الاشتراك بالمشروع من تاريخ القيد بالنقابة، وليس من تاريخ التخرج.

أسعار مشروع علاج الأطباء 2024

وفى هذا السياق، يتضمن السماح باشتراك الابن بعد التخرج والابنة المتزوجة، شريطة عدم الاشتراك بمظلة تأمينية أخرى، والأبناء الذكور من ذوي الهمم، بشرط عدم العمل وإحضار صورة من بطاقة الخدمات الصادرة من وزارة التضامن الاجتماعي، والأبناء المشمولين برعاية الأسر البديلة من أعضاء اتحاد نقابات المهن الطبية.

والجدير بالذكر،  أن القرارات اشتملت على أن يتم إعفاء أسر الأعضاء من شهداء كورونا من قيمة الاشتراك بالمشروع، وتخفيض الاشتراك للأعضاء المشتركين الذين تخطوا السبعين عامًا إلى 500 جنيه فقط.

اقرأ أيضاً 

اللائحة التنفيذيةالجديدة تعلن الحالات التى يجوز فيها التصالح وققا لقانون التصالح الجديد 2024