رابط الاستعلام عن مكافأة نهاية الخدمة 2023

 

كتبت: سامية خضر 

رابط الاستعلام عن مكافأة نهاية الخدمة 2023.. يزداد البحث من قبل الكثير من المواطنين عبر شبكات التواصل الإجتماعي المختلفة، حول كيفية الاستعلام عن مكافأة نهاية الخدمة 2023،
حيث خصصت الحكومة المصرية رابط رسمي، لكي يتمكن المواطنين من خلاله أن يتعرفوا علي موعد حصولهم على مكافأة نهاية الخدمة بعد وصولهم سن التقاعد من وظيفتهم.

رابط الاستعلام عن مكافأة نهاية الخدمة 2023

يعتبر رابط الاستعلام عن موعد صرف مكافأة نهاية الخدمة 2023، من الخدمات التي قامت الحكومة المصرية بتوفيرها للمواطنين، حيث أنها توفر لهم وقتًا وجهدًا كبيرًا، ويختصر عليهم مشقة الذهاب بنفسهم إلى الجهة المختصة للاستعلام، ولذلك سوف يعرض لكم موقع “مباشر 24″، الرابط الخاص بالاستعلام عن مكافأة نهاية الخدمة 2023، وذلك من خلال السطور التالية :

الرابط الرسمي للإستعلام عن موعد صرف مكافأة نهاية الخدمة 2023

– قامت الهيئة القومية للمعاشات في جمهورية مصر العربية بالإعلان عن رابط الاستعلام عن موعد صرف مكافأة نهاية الخدمة 2023، لكي يتمكن المواطنين المستفيدين من خلاله أن يتعرفوا علي الموعد المستحق صرف المكافآت الخاصة بهم فيه.

– ويمكن الدخول إلى هذا الرابط مباشرة من خلال الضغط من هنا : https://nosi.gov.eg/ar/Pages/HomePage/Home.aspx

تحديد موعد صرف مكافأة نهاية الخدمة في مصر

– إن مكافأة نهاية الخدمة تصرف للموظفين في مصر بمجرد أن يصلوا إلى سن التقاعد لكي تتم إحالتهم على المعاش.

– وعادةً ما يتم صرف هذه المكافأة عند بلوغ سن الستين من قبل الجهة المختصة ولا يوجد تاريخ محدد لها لأن كل شخص يصل إلى هذا السن في توقيت مختلف.

كيفية حساب مكافأة نهاية الخدمة

هناك آلية معينة يمكن بها احتساب قيمة مكافأة نهاية الخدمة، التي يحصل عليها الموظف عند بلوغه سن التقاعد، وهي تتمثل في التالي :

– في حال قضاء العام فترة تتراوح فيما بين عام واحد و5 أعوام يحسب له راتب لمدة 21 يوم عن كل سنة.

– وعند قضاء أكثر من 5 سنوات في العمل تحسب قيمة المكافأة وفقًا لعدد السنوات الأولى بمعدل 21 يوم لكل عام، ويتم حساب راتب شهر كامل لكل عام بعد مرور 5 سنوات.

الشروط الواجب توافرها للحصول على مكافأة نهاية الخدمة

توجد أحكامًا محددة وضوابط مخصصة من قبل الحكومة المصرية لتقديم مكافأة نهاية الخدمة للمواطنين، والتي نذكرها باختصار علي النحو التالي :

– عند قضاء الموظف 18 سنة في الخدمة يحصل على تعويض نهاية الخدمة وفقًا لقيمة آخر راتب حصل عليه.

– وبعد قضاء 5 سنوات في الخدمة يحصل الموظف على راتب 30 يوم لكل سنة في الخدمة طبقًا للقوانين ذات الصلة بالتأمين على الشيخوخة والوفاة.

– بينما يحصل العمال على راتب نصف شهر على كل سنة من الخمس سنوات الأخيرة التي قضوها بعد أن بلغوا سن الستين.

2024

جاءت مواعيد صرف معاشات شهر يناير للعام الجديد 2024، علي النحو التالي :

– تصرف المعاشات يوم 1 و2 من شهر يناير 2024 للأشخاص الذين يتقاضون معاشًا بقيمة أقل من 1300 جنيه.

– تصرف معاشات الأفراد الذي تتراوح قيمة معاشاتهم فيما بين 1300 و 2300 جنيه يومي 3 و4 يناير.

– سيصرف المعاش في يوم الخميس 5 يناير للمواطنين الذين يزيد معاشهم عن 2300 جنيه مصري.

رابط الاستعلام عن مكافأة نهاية الخدمة 2023.. وإلي هنا نكون قد إنتهينا من تقديم كافة التفاصيل الخاصة برابط الاستعلام عن مكافأة نهاية الخدمة 2023، كما تعرفنا من خلال تقريرنا، عن الشروط الواجب توافرها للحصول على مكافأة نهاية الخدمة.