دعاء أول يوم رمضان مكتوب..تفاصيل

كتبت ألفت تمراز :

 

 

دعاء أول يوم رمضان مكتوب من أهم الأدعية التي يحرص المسلمون على قراءتها في بداية شهر رمضان المبارك، حيث يعبر هذا الدعاء عن فرحتهم بقدوم شهر رمضان، ويطلبون فيه من الله تعالى أن يتقبل أعمالهم، وأن يعينهم على صيام الشهر الفضيل والقيام به على أكمل وجه.

 

دعاء أول يوم رمضان مكتوب

 

اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، والعافية والعون، والسداد والتوفيق، ورفع البلاء والوباء، وسعة الرزق، وحسن الخاتمة، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

 

اللهم إني أسألك بفضلك ورحمتك أن تبلغني شهر رمضان، وأن تتقبله مني، وأن تجعله شهرًا مباركًا لي، وأن تجعله شهرًا للتوبة والاستغفار، وأن تجعله شهرًا للخير والفضل، وأن تجعله شهرًا للنصر والعز، وأن تجعله شهرًا للسعادة والفرح، وأن تجعله شهرًا للسلام والوئام.

 

اللهم إني أسألك أن تجعلني من عتقائك من النار في هذا الشهر الكريم، وأن تجعلني من الذين تقبل منهم الصيام والقيام، وأن تجعلني من الذين غفرت لهم ذنوبهم، وتجاوزت عن سيئاتهم، وأن تجعلني من الذين تقبل أعمالهم، وترفع درجاتهم، وتبلغهم أعلى المراتب في الجنة.

 

الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في أول يوم رمضان

 

اللهم إني أسألك أن تفتح لي أبواب رحمتك، وأن تيسر لي أسباب المغفرة، وأن تجعلني من الذين تشملهم نعمتك، وتحيطهم رعايتك، وتغدق عليهم فضلك، وتجعل قلوبهم من خشيتك خاشعة، ودعواتهم من خوفك مقبولة.

اللهم إني أسألك أن تجعلني في هذا الشهر الكريم من الذين ترفع لهم الدرجات، وتبلغهم منازل الشهداء، وأن تجعلهم من الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.

اللهم إني أسألك أن تجعلني في هذا الشهر الكريم من الذين تكتب لهم الرحمة والمغفرة، والعتق من النار، وأن تجعلهم من الذين يوفون أجرهم بغير حساب.

 

أهمية دعاء أول يوم رمضان مكتوب

 

لدعاء أول يوم رمضان أهمية كبيرة، حيث يعبر هذا الدعاء عن فرح المسلم بقدوم شهر رمضان، ويطلب فيه من الله تعالى أن يتقبل أعماله، وأن يعينهم على صيام الشهر الفضيل والقيام به على أكمل وجه.

 

ودعاء أول يوم رمضان من الأعمال الصالحة التي تقربنا إلى الله تعالى، وتزيد من حسناتنا، وتجعلنا من المقبولين عند الله تعالى.

ولذلك، يجب على المسلم أن يحرص على قراءة دعاء أول يوم رمضان، وأن يدعو الله تعالى فيه بكل ما يتمناه في هذا الشهر الكريم.

 

 

 

اقرأ أيضاً..اعرف رموز الانتخابات الرئاسية في مصر

جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي الأزهري الترم الأول 2024..اعرف المواعيد