جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 أدبي

كتبت سامية خضر :

 

 

تداول بعض نشطاء موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، جدول مقترح لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023-2024، حيث يهتم الكثير من طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، بالبحث عبر محرك البحث الشهير جوجل، عن جدول امتحانات الثانوية العامة أدبي لهذا العام 2023-2024، ولذلك سوف يوضح لكم موقع “مباشر 24″، كل التفاصيل الخاصة بجدول إمتحانات الثانوية العامة 2024 أدبي، وذلك من خلال السطور التالية :

حقيقة الجدول المتداول لامتحانات الشهادة الثانوية العامة أدبي 2024

 

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم في تصريحات صحفية له، عن حقيقة الجدول المتداول لطلاب الثانوية العامة 2024، حيث صرح المصدر أن هذا الجدول غير صحيح، كما نفى ذلك المنشور الذي يتم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي بشأن جدول إمتحانات الثانوية العامة 2024، مؤكدًا أنه من المتوقع إعلان جداول إمتحانات الثانوية العامة 2024، في الفصل الدراسي الثاني، كما حدث في العام الماضي.

مواعيد إمتحانات الثانوية العامة أدبي 2023 – 2024

 

– وبخصوص موعد إمتحانات الثانوية العامة 2023 – 2024، وفقا لما أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تبدأ إمتحانات الثانوية العامة يوم 15 يونيو المقبل، بينما تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية السبت 1 يونيو.

 

– وبذلك سوف يكون موعد إعلان جداول امتحانات الثانوية العامة 2024، مع بدء الفصل الدراسي الثاني، ومن المتوقع أن يُعلن في شهر مارس المقبل، وبذلك تكون جميع الجداول المتداولة على مواقع التواصل الإجتماعي غير صحيحة وغير معتمدة من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الفني.

 

– وبخصوص ضوابط إمتحانات الثانوية العامة 2024، من المتوقع أن تشبه العام الماضي دون أي تغيير، وسوف تكون الإمتحانات هذا العام ورقية داخل لجان امتحانية مؤمنة ومراقبة بالكاميرات، وبالتنسيق الكامل مع جميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية والإدارات التعليمية.

تصريحات وزير التربية والتعليم حول تطوير مناهج المرحلة الثانوية

 

– وجدير بالذكر، أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكد في بيان سابق له، أنه استكمالًا لعملية تطوير منظومة التعليم التي بدأت من خلال تطوير المرحلة الإبتدائية ومناهجها وفق المعايير الدولية، تم وضع الإطار العام لتطوير مناهج المرحلة الإعدادية والتي من المقرر أن يتم تنفيذها بداية من العام الدراسي 2024-2025، مشيدًا بجهود الإدارة المركزية لتطوير المناهج فى هذا الشأن.

 

– وقال الوزير إن إطلاق المؤتمر القومي الخاص بالحوار الوطني حول تطوير مناهج المرحلة الثانوية يأتي بناء على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بجمع كافة الأطراف ذات الصلة بالمنظومة التعليمية محليًا ودوليًا للاستماع ومناقشة كافة الآراء للوصول إلى أفضل الآليات الخاصة بتطوير منظومة المرحلة الثانوية بما يحقق صالح الطلاب ورفع المعاناة عن كاهل الأسر وبما يتناسب مع متطلبات سوق العمل والتنافسية الدولية.

 

جدول امتحانات الثانوية العامة أدبي 2024.. وبذلك نكون قد انتهينا من عرض كل التفاصيل الخاصة بحقيقة المنشورات المتداولة عبر السوشيال ميديا عن جدول امتحانات الثانوية العامة أدبي 2024.

 

 

اقرأ أيضاً..اعرف رموز الانتخابات الرئاسية في مصر

جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي الأزهري الترم الأول 2024..اعرف المواعيد