تعرف على قانون التصالح الجديد 2023 بعد تصديق السيسي

كتبت: ندي خليل 

يهتم الكثير من المواطنين ف الفترة الأخيرة، بالاطلاع على نص قانون التصالح الجديد 2023 ، وخاصة بعدما صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث حمل رقم 187 لسنة 2023، وهو ما سوف نوضحه من خلال السطور التالية.

نص قانون التصالح الجديد 2024 

فى هذا الجانب، جاء نص المادة الأولى من القانون كالتالي: «مع عدم الإخلال بالحالات التي صدر لها قرار بقبول التصالح وفقا لأحكام القانون رقم 17 لسنة 2019 في شأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، ومع مراعاة ما ورد في شأنه نص خاص في قانون المحال العامة الصادر بالقانون رقم 145 لسنة 2019، يعمل بأحكام هذا القانون والقانون المرافق له في شأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها».

ومن جانب آخر، وفقا للمادة الثانية من القانون فإنه «يلغى القانون رقم 17 لسنة 2019 المشار إليه، كما يلغى كل حكم يخالف أحكام القانون والقانون المرافق له».

رابط نص قانون التصالح الجديد pdf 2024

ومن خلال الرابط التالي يمكنك الإطلاع على نص قانون التصالح الجديد 2023 pdf، بكل سهولة ويسر من خلال الضغط هنــــــا

 قانون التصالح الجديد 2023

والجدير بالذكر، تحدث المستشار علاء الدين فؤاد عن قانون التصالح الجديد، حيث أكد أن اللائحة التنفيذية للبرنامج ستعمل على تلاشي أي مشكلات تنفيذية سوف تكون واضحة من أجل التيسير على المواطنين الراغبين في البناء.

وفي سياق متصل، بالنسبة للتصالح في أملاك الدولة، فسيكون ذلك عبر قانون آخر مختلف ستقوم الحكومة بالتقديم عليه، وسوف نذكر لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، الحالات التي يجوز فيها التصالح.

اقرأ أيضاً

اللائحة التنفيذيةالجديدة تعلن الحالات التى يجوز فيها التصالح وققا لقانون التصالح الجديد 2024