تعرف على أسعار إيجار الشقق التابعة لوزارة الإسكان.. كيفية الحجز

كتبت: ندي خليل 

فى إطار حرص الجميع على متابعة أسعار الإيجارات التى تتيحها الدولة المواطنين نكشف لكم من خلال موقعنا، أهم المعلومات حول توافر شقق للإيجار تابعة لوزارة الإسكان، حيث أعلن صندوق الاسكان الاجتماعي عن طرح شقق الاسكان الاجتماعي للإيجار التمليكي، وذلك ضمن برنامج سكن لكل المصريين، فقد تم اعتماد القرار من قبل مجلس الوزراء، ويرغب الكثير من المواطنين في معرفة شروط الحصول على شقق الإسكان الاجتماعي بالإيجار وخطوات حجز الشقق.

شقق للإيجار تبع وزارة الإسكان 2023

ومن جانب آخر، قامت الحكومة بتوفير وحدات سكنية وشقق إسكان تناسب جميع الفئات بأنظمة سداد مريحة، ومن ضمن هذه المزايا طرح وحدات سكنية بمساحات مختلفة للإيجار التمليكى.

واعتمد مجلس الوزراء، قرار مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي بشأن إطلاق مشروع تجريبي للإيجار، ويتم ذلك عن طريق التعاقد والتعاون مع إحدى شركات الخدمات المالية المتخصصة، التي ستوقع العقود مع الأفراد وتحصيل الإيجار، وأيضًا اتخاذ كافة الإجراءات الإدارية والقانونية أمام الجهات المختصة، وكذلك الإجراءات القانونية أمام العملاء المتأخرين عن السداد.

موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي للإيجار 2023

يرغب الكثير من المواطنين في معرفة موعد طرح شقق الاسكان الاجتماعي بالإيجار، حيث تسعى الحكومة من خلال الوحدات السكنية بنظام الإيجار التمليكى للحد من طمع وجشع أصحاب العمارات وغلاء الأسعار في الفترة الماضية، ومن المقرر أن يتم طرح شقق للإيجار خلال الأيام القليلة القادمة، حيث يعمل صندوق التمويل العقاري على الانتهاء من إعداد الطرح الجديد للوحدات السكنية.

مساحات شقق الإسكان الاجتماعي للإيجار

وأعلنت الوزارة عن طرح مساحات مختلفة كالآتي: مساحة 90 متر مربع، وأيضًا 75 متر مربع.

أما عن مدة الإيجار فتصل إلى 7 سنوات، ويمكن التجديد إذا العميل المستأجر في ذلك مع زيادة تكلفة الإيجار بنسبة 7% في كل عام.

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي للإيجار 2023

وفي هذا الصدد، من المقرر أن يتم طرح حوالي 1000 وحدة سكنية في 4 محافظات وهى (المنوفية – الجيزة – الشرقية – بنى سويف)، وبعدها تتم زيادة عدد الوحدات إلى 20-30 ألف وحدة سكنية من وحدات مشروع سكن كل المصريين الجاهزة للتسليم ببعض المحافظات.

وفى سياق متصل، يتراوح سعر الوحدة السكنية بالإيجار ما بين 1200 جنيه و1500 جنيه، ويجب على العميل أن يسدد نسبة 25% من الدخل الشهري كقيمة للإيجار الشهري، بينما يقوم صندوق الإسكان الاجتماعي بتسديد ودعم التمويل العقاري المبلغ المتبقي كدعم نقدي للمواطن.

والجدير بالذكر، على المواطن أن يسدد مقدم حجز الوحدة السكنية بواقع 3 أشهر من القيمة الإيجارية للوحدة يتم استرداده عند انتهاء مدة الإيجار.

اقرأ أيضاً

موقع حجز الوحدات السكنية مشروع الإسكان المتميز «كاملة التشطيب»