الجامعة الأهلية تخرج 338 طالبا وطالبة في حفل مهيب

 

 

بحضور وزير التربية والتعليم رئيس مجلس التعليم العالي الدكتور محمد بن مبارك جمعة، احتفت الجامعة الأهلية بتخريج 338 طالباً وطالبة يشكلون خريجي الفوج الثامن عشر من طلبة الجامعة الذين أنهوا متطلبات التخرج في برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه من كليات الجامعة الأهلية الخمس بمختلف تخصصاتها. وأقيم الحفل بفندق الخليج بحضور عدد كبير من المدعوين وأولياء أمور الطلبة الخريجين.

 

وهنأ الدكتور محمد بن مبارك جمعة الجامعة بتخرج طلبتها في مختلف التخصصات العلمية، مثنياً على الجهود التي تبذلها الجامعات في تخريج طلبة متميزين، يسهمون في مسيرة التنمية في المملكة بقيادة عاهل البلاد المعظم وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

 

وأشار إلى أنّ المملكة بقيادتها الحكيمة راهنت على الارتقاء بمنظومة التعليم وتحديث البنية التحتية التعليمية ووضعت الاستراتيجيات اللازمة من أجل التوسع في قطاع التعليم العالي، وفتحت المجال للقطاع الخاص للاستثمار فيه، إيماناً منها بأهمية هذا القطاع في رفد الاقتصاد الوطني بالكفاءات المؤهلة.

 

ومن جهته أكد الرئيس المؤسس رئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية البروفيسور عبدالله الحواج في كلمته إلى الطلبة الخريجين بأن جميع إنجازات الجامعة الأهلية لم يكن إلا ثمرة للتناغم بين الجامعة الأهلية ومنظومة التعليم في المملكة المنطلقة من أهداف القيادة الحكيمة.

 

وأكد أن الجامعة الأهلية تمكنت من أن تحتل مكانة مرموقة من بين الجامعات الإقليمية والعالمية سواء في جودة التعليم أو في البحث العلمي، أو في تحقيق أهداف التنمية المستدامة حيث احتلت، وفقًا لـ”كيو إس” العالمية، المرتبة 651 من بين جميع الجامعات في العالم، والمرتبة 34 عربيًا، كما كان ترتيبها ضمن أفضل مائة جامعة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، والمرتبة عشرين في جودة التعليم وذلك حسب تصنيف مؤسسة “التايمز” البريطانية للتعليم العالي.

 

ومن جانبه، تحدث رئيس الجامعة الأهلية، د. منصور العالي عن ريادة الأهلية في إطلاق البرامج النوعية المتميزة، ونشر البحوث العلمية المهمة، حيث وصل عدد بحوثها المنشورة في قواعد البحث المدرجة في قاعدة Scopus العالمية الألف بحث، وحصل أساتذتها على جوائز من إيمرالد العالمية للنشر، وشهادات تقدير دولية لجودة أبحاثهم العلمية، وتبوأت الجامعة مراتب متقدمة بحسب تصنيف Scimago لمؤشرات البحث العلمي.

 

 

اقرأ أيضاً..تردد قناة النهار الجديد بعد التعديل ..تفاصيل

بالرابط والخطوات..إليكم أسرع استعلام عن المخالفات المرورية