اعرف ترتيب هدافي الدوري السعودي 2024

كتبت: أسماء مدحت 

 

 

ترتيب هدافي الدوري السعودي 2024، الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024 هو الموسم الـ50 من الدوري السعودي للمحترفين منذ إنشائه في عام 1976.

ينافس في الدوري 16 فريقًا، ويتأهل صاحب المركز الأول مباشرة إلى دوري أبطال آسيا، بينما يتأهل صاحب المركز الثاني إلى الملحق المؤهل لدوري أبطال آسيا، و يتأهل صاحب المركز الثالث إلى كأس الاتحاد الآسيوي.

ترتيب هدافي الدوري السعودي 2024

في 27 ديسمبر 2023، بعد نهاية الجولة 22 من الدوري السعودي للمحترفين، كان ترتيب هدافي الدوري على النحو التالي:

1 كريستيانو رونالدو النصر 17 هدفًا
2 عبد الرزاق حمد الله الاتحاد 14 هدفًا
3 رومارينيو الاتحاد 12 هدفًا
4 فراس البريكان الشباب 11 هدفًا
5 إيجور كورنادو الاتحاد 10 أهداف

كريستيانو رونالدو يتصدر ترتيب الهدافين للدوري السعودي 2024

يتصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ترتيب هدافي الدوري السعودي للمحترفين برصيد 17 هدفًا، وذلك بعد أن سجل ثنائية في مباراة النصر أمام الحزم في الجولة 22. ويأتي رونالدو في أول موسم له في الدوري السعودي، ويقدم أداءً رائعًا حتى الآن، حيث قاد فريقه إلى صدارة الدوري.

حمد الله يتخلف عن رونالدو بثلاثة أهداف للدوري السعودي 2024

يحتل المغربي عبد الرزاق حمد الله المركز الثاني في ترتيب الهدافين برصيد 14 هدفًا، بعد أن سجل هدفًا في مباراة الاتحاد أمام الرائد في الجولة 22. ويسعى حمد الله لتعويض خسارته لقب الهداف العام في الموسم الماضي، حيث حل ثانيًا خلف النيجيري أودين إيجالو.

رومارينيو يواصل تألقه فى ترتيب هدافي الدوري السعودي 2024

يحتل البرازيلي رومارينيو المركز الثالث في ترتيب الهدافين برصيد 12 هدفًا، بعد أن سجل هدفًا في مباراة الاتحاد أمام الرائد في الجولة 22. ويواصل رومارينيو تألقه مع الاتحاد، حيث يشكل ثنائية مميزة مع حمد الله.

فراس البريكان يواصل الأداء المميزفى ترتيب هدافي الدوري السعودي 2024

يحتل السعودي فراس البريكان المركز الرابع في ترتيب الهدافين برصيد 11 هدفًا، بعد أن سجل هدفًا في مباراة الشباب أمام أبها في الجولة 22. ويواصل البريكان الأداء المميز مع الشباب، حيث يقود فريقه إلى المنافسة على اللقب.

إيجور كورنادو يواصل التألق فى ترتيب هدافي الدوري السعودي 2024

يحتل الكولومبي إيجور كورنادو المركز الخامس في ترتيب الهدافين برصيد 10 أهداف، بعد أن سجل هدفًا في مباراة الاتحاد أمام الرائد في الجولة 22. ويواصل كورنادو التألق مع الاتحاد، حيث يشكل ثنائية مميزة مع حمد الله.

ترتيب هدافي الدوري السعودي 2024، يبقى ترتيب هدافي الدوري السعودي للمحترفين مفتوحًا حتى نهاية الموسم، حيث يتنافس العديد من اللاعبين على اللقب. ويسعى رونالدو إلى تأكيد تفوقه على حمد الله، ويسعى رومارينيو إلى الحفاظ على تألقه، ويسعى البريكان إلى قيادة الشباب إلى اللقب.

 

 

 

اقرأ أيضاً..ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز 2023

وزير الشباب والرياضة يلتقي منسقي المحافظات من مكتب العاملين بالشباب والرياضة