هل فيتراك مقاطعة

كتبت هدير عبدالعزيز 

زاد البحث والتساؤل حول هل فيتراك مقاطعة عبر محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، حيث أصبحت حملة مقاطعة المنتجات الداعمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي تشغل اهتمام العديد من الداعمين للقضية الفلسطينية.

 

وخلال السطور التالية يستعرض موقع «مباشر ٢٤» هل فيتراك مقاطعة

 

هل فيتراك مقاطعة

 

هل فيتراك مقاطعة؟ والإجابة على هذا السؤال يتضح من خلال السطور التالية، فيتراك من إنتاج شركة هيرو السويسرية وبالتالي فهي ليست مصرية، ولكن موقف سويسرا مما يحدث الآن اتضح من خلال تصويتها في الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث أيدت وقف إطلاق النار في الشرق الأوسط، وبالتالي فإن فيتراك تدعم فلسطين وليس إسرائيل.

 

وبعد أن عرفنا إجابة السؤال هل فيتراك مقاطعة..واتضح أنها من الشركات التي لا تدعم الكيان الإسرائيلي،فلنتعرف أكثر عن شركة فيتراك وأيضاً منتجاتها خلال السطور التالية:

 

ما هي شركة فيتراك (vitrac)؟

هي شركة أغذية مصرية تختص في مجال صناعة مربّيات الفاكهة والعصائر، وتملك إحدى أكبر مصانع في المربى في الشرق الأوسط وإفريقيا، تأسست الشركة عام 1982 وانتقلت ملكيتها لصالح شركة هيرو السويسرية Hero عام 2002، وتعتمد الشركة في إنتاجها على الفواكه الطبيعية التي تزرعها في مزارعها الخاصة.

 

منتجات شركة فيتراك

توفر شركة فيتراك المنتجات الآتية:

 

المربى: توفر فيتراك المربيات القابلة للدهن بنكهات عديدة مثل؛ التوت بأنواعه، والفراولة، والمنجا، والمشمش، والتين، وغيرها الكثير.

 

المشروبات: تصنّع فيتراك من أيضًا مجموعة كبيرة من مركّزات العصائر مثل؛ التمر الهندي، والخروب، والكركديه، وغيرها الكثير من أنواع الفواكه، بالإضافة إلى مجموعة من العصائر الطبيعية بنكهات المنجا، والفواكه المشكلة، والتفاح، والبرتقال، والأناناس مع البرتقال، وتصنّع أيضًا نكتار التفاح، والمنجا، والفواكه المشكلة، والفراولة مع الجوافة، وغيرها.

 

هل المنتجات السويسرية مقاطعة

 

تعد سويسرا من ضمن 120 دولة صوتت لصالح فلسطين، ما يؤكد أنها ليست ضمن المقاطعة وهو ما ينطبق على منتجاتها والتي من بينها فيتراك، على الرغم من محاولة تصنيف حركة حماس كحركة إرهابية، من قبل المنظمات اليهودية بسويسرا.

 

الرمز التجاري لمنتجات إسرائيل

 

ويعتبر GS هو الرمز التجاري لمنتجات إسرائيل، وهو عبارة عن أرقام، حروف، كلمات، أصوات، أشكال أو مجموعات منها، يستخدمها مقدمو الخدمات والمنتجون لتمييز بضائعهم أو الخدمات التي يقدمونها ليتعرف عليها المستهلكون بسهولة.ولكي تتمكن من تمييز الرمز التجاري لإسرائيل فعليك أن تنظر إلى الباركود المدون على المنتج وستجد أن المنتجات التي تأتي من الكيان الصهيوني المحتل مدون عليها رقم 729 أي أنها صنعت في إسرائيل (فلسطين المحتلة).

 

الرمز التجاري للدول

 

ويختلف الرمز التجاري للدول من دولة لأخرى، فعلى سبيل المثال رمز كندا (754 – 755) – أمريكا (100 – 139) – فرنسا (300 – 379) – ألمانيا (400 – 440) – بريطانيا (500 –

 

509) – تونس (619) – مصر (622) – السعودية (6

28) – الإمارات العربية المتحدة (629).

 

إقرأ أيضاً…هل جهينة مقاطعة

إقرأ أيضاً…هل ريتش بيك مقاطعة